آخر الأخبار

جوجل تقوم بتعطيل ظهور محطات الوقود في خرائطها لهذه الفئة من المستخدمين


 أصدرت شركة جوجل تقريرًا هذا الأسبوع يؤكد أنها قامت بتقليل ظهور محطات الوقود في قائمة فئات نقاط الاهتمام على خرائطها لمالكي السيارات الكهربائية أثناء استخدام نظام التشغيل الخاص بالسيارات (أندرويد أوتو) Android Auto.

وصرحت الشركة لموقع "ذا فيرج" التقني بأنها بدأت تنفيذ هذه التغييرات لسائقي المركبات الكهربائية منذ عام 2022.

وأكدت بيرل شو، المتحدثة باسم جوجل، للموقع قائلة: "تم توفير اختصار لمحطات الشحن بدلاً من محطات الوقود في خرائط جوجل لنظام أندرويد أوتو، بهدف مساعدة الأشخاص على الحصول على المعلومات المتعلقة عند التنقل".

وأضافت شو أن هذه الميزة كانت متاحة أيضًا للمركبات المزودة ببرنامج جوجل المضمن للسيارات منذ عام 2020.

وأرسلت شو قائمة تضم جميع المزايا المرتبطة بالسيارات الكهربائية على خرائط جوجل، بما في ذلك توفير مواقع منافذ الشحن في الوقت الحقيقي وعوامل تصفية لسرعات الشحن ونوع القابس، بالإضافة إلى إمكانية إضافة محطات الشحن إلى الرحلات وعرض محطات الشحن في نتائج البحث.

بالرغم من أن سائقي المركبات الكهربائية كانوا قادرين على إخفاء محطات الوقود وتفضيل محطات الشحن منذ العام الماضي، إلا أن المستخدمين يبدو أنهم الآن يلاحظون ذلك بشكل أكبر.

يلاحظ أن استخدام المركبات الكهربائية يشهد ارتفاعًا حول العالم، وهذا يشمل المركبات التي تحتوي على برامج جوجل المدمجة مثل Polestar 2 وVolvo XC40 Recharge وCadillac Lyriq والسيارة المرتقبة Acura ZDX.

ومع ذلك، فإن معظم المركبات الكهربائية لا تعتمد على برامج جوجل المضمنة. وبينما تظهر بعض الشركات مثل General Motors تجاهلاً متعمدًا لنظام Android Auto من جوجل وCarPlay من آبل، يعتمد العديد من سائقي المركبات الكهربائية على نظام الإسقاط من الهاتف إلى السيارة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.