آخر الأخبار

مجموعة قرصنة تُطلق أداة مجانية تعزز أمان التطبيقات


 أثناء مشاركتها في مؤتمر DEF CON، أعلنت مجموعة cDc للقرصنة عن تطوير أداة مفتوحة المصدر تحمل اسم Veilid، وذلك بهدف بناء تطبيقات آمنة. تأتي هذه الخطوة كجزء من مهمة المجموعة لمكافحة استغلال الإنترنت كوسيلة للربح الشخصي.

تتميز هذه الأداة بخيارات متعددة تتيح للمستخدمين إلغاء الاشتراك في جمع البيانات وتتبع النشاط عبر الإنترنت.

وأعربت المجموعة عن رغبتها في استعادة الإنترنت إلى دورها الأساسي كوسيلة لتبادل المعرفة والأفكار، بعيدًا عن تحويلها إلى سوق لبيع البيانات. وأكدت أنها تود أن ترى الإنترنت يعود إلى حالتها السابقة قبل أن تصبح بياناتنا سلعة قابلة للتداول.

وعلى غرار منتجات الخصوصية الأخرى مثل Tor، فإن المجموعة ليست لديها دوافع تجارية وراء Veilid، بل تم إنشاؤها لتعزيز القيم الأخلاقية العليا.

وأكدت المجموعة التركيز على البناء من أجل الخير، وليس الربح، وذلك من خلال انتقاد المؤتمر المتنافس Black Hat، الذي عُقد في لاس فيغاس في نفس الوقت الذي عقد فيه DEF CON.

أعلنت مجموعة cDc للقرصنة خلال مؤتمر DEF CON عن إطلاق أداة جديدة تحمل اسم Veilid، وهي أداة مفتوحة المصدر تهدف إلى بناء تطبيقات آمنة. تم تصميم Veilid وفقًا لمعايير مشابهة لبروتوكولات IPFS و Tor.

بروتوكول IPFS هو مجموعة من البروتوكولات المفتوحة المصدر تستخدم لمشاركة الملفات ونشر البيانات عبر شبكة لامركزية. أما Tor، فهو متصفح ويب يركز على الخصوصية ويعمل على إخفاء هوية المستخدمين عند تصفحهم الإنترنت، بما في ذلك الويب المظلم.

تهدف المجموعة إلى استعادة دور الإنترنت كوسيلة لتبادل المعرفة والأفكار، وتحارب استغلال البيانات الشخصية لأغراض ربحية. تسعى المجموعة إلى تعزيز القيم الأخلاقية وتحقيق التقدم من خلال Veilid.

تعتمد قوة Veilid على عدد الأشخاص الذين يستخدمون التطبيقات المعتمدة على الأداة، وليس فقط على عدد التطبيقات المبنية بها. تعمل الشبكة على تقوية نفسها من خلال تعاون العقد والمساعدة المتبادلة.

تستخدم أداة Veilid بروتوكولات تشفير حديثة للحفاظ على أمان المعلومات، مثل Ed25519 للمصادقة و xChaCha20-Poly1305 للتشفير. تخطط المجموعة لدعم التحديثات المستقبلية للتكنولوجيا وتطوير نظام التشفير لمواكبة التطورات وضمان الأمان.

تهدف المجموعة أيضًا إلى توفير ميزات أخرى مثل مكافحة الانتحال والتشفير من طرف إلى طرف وحماية البيانات. تطلب Veilid بناء إنترنت أقل تجارية وأكثر خصوصية.

أول تطبيق يتم تطويره باستخدام Veilid هو Veilid Chat، وهو تطبيق مراسلة يشبه تطبيق Signal. يسمح Veilid Chat للمستخدمين بالاشتراك دون الحاجة إلى رقم هاتف، مما يعزز الخصوصية ويقلل من معرفاتهم الشخصية.

من بين الإنجازات المشهورة لمجموعة cDc تصميمها لمصطلح "أنشطة القرصنة الإلكترونية" ودعمها لتطوير Tor وتشجيعها الشركات الكبرى على التعامل بجدية مع قضايا الخصوصأعلنت مجموعة cDc للقرصنة خلال مؤتمر DEF CON عن إطلاق أداة جديدة تحمل اسم Veilid. تم تصميم Veilid وفقًا لمعايير مشابهة لبروتوكولات IPFS و Tor. تهدف المجموعة إلى استعادة دور الإنترنت كوسيلة لتبادل المعرفة والأفكار وحماية الخصوصية. 

تستخدم Veilid بروتوكولات تشفير حديثة وتهدف إلى توفير ميزات مثل مكافحة الانتحال والتشفير من طرف إلى طرف وحماية البيانات. أول تطبيق تم تطويره باستخدام Veilid هو Veilid Chat، وهو تطبيق مراسلة يشبه تطبيق Signal. تعتبر مجموعة cDc معروفة بتصميمها لمصطلح "أنشطة القرصنة الإلكترونية" ودعمها لتطوير Tor والتشجيع على التعامل بجدية مع قضايا الخصوصية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.