آخر الأخبار

بث مباشر لنزال إيلون ماسك ومارك زوكربيرج على منصة إكس


 ذكر إيلون ماسك في منشور جديد أن المواجهة المرتقبة مع المدير التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، ستُبث مباشرة عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، التي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر.

منذ شهر يونيو الماضي، بدأت الشخصيتان البارزتان في مجال وسائل التواصل الاجتماعي في التحريض على هذه المعركة، خاصةً بعدما سعى ميتا لإطلاق منصة تنافسية لتويتر.

في الثاني والعشرين من يونيو الماضي، اقترح ماسك أن تكون مدينة لاس فيجاس الأمريكية موقعًا لـ "مباراة القفص" بينه وبين زوكربيرج، الذي تحداه للمصارعة، وقال حينها في منشوره: "فيجاس أوكتاجون".

يُشار إلى أنه يُروج لما يُعرف بـ "مباريات القفص" في فنون القتال المختلطة، ويُشير المصطلح "المُثمَّن" (Octagon) إلى القفص المحيط بالحلبة الذي يقاتل فيه المقاتلون، حيث يتألف من ثمانية أضلاع.

وفي منشوره اليوم على منصة إكس، قال ماسك: "سيتم بث معركة زوكربيرج ضد ماسك مباشرة على إكس، وسيتم تخصيص جميع العائدات للأعمال الخيرية المخصصة للمحاربين القدامى"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

في وقت سابق هذا الأحد، أعلن ماسك على منصة "إكس" أنه "يقوم برفع الأثقال طوال اليوم ويستعد للقتال"، مشيرًا إلى أنه لم يكن لديه وقت لممارسة التمارين الرياضية ولذلك يركز على رفع الأثقال.

وعندما سأله أحد المستخدمين على "إكس" عن سبب القتال، رد ماسك قائلاً "إنها صورة من الحرب الحضارية. يحب الرجال الحرب".

بدأت الجدل بعدما نشر ماسك تغريدة في يونيو الماضي قال فيها "فيجاس أوكتاجون"، كرد على منشور زوكربيرج على إنستغرام يطلب فيه من ماسك تحديد مكان المعركة بعد أن أعرب المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس عن استعداده لتحدي زوكربيرج.

يُقال أن زوكربيرج يتمتع بحزام أبيض في رياضة الجوجيتسو البرازيلية، وهو يتدرب تحت إشراف ديف كاماريلو من أكاديمية Guerilla Jiu Jitsu، الذي يحمل الحزام الأسود في رياضتي الجودو والجوجيتسو، وقد قام بتدريب عدد من بطلي بطولة القتال النهائي UFC.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.