آخر الأخبار

إنستقرام تطلق ميزة جديدة لحمايتك من الصور والفيديوهات الغير مرغوب فيها


 أعلنت إنستقرام اليوم الخميس عن إطلاق ميزة جديدة تهدف إلى حماية المستخدمين من الصور ومقاطع الفيديو الغير مرغوب فيها التي تصل عبر الرسائل المباشرة. تتمثل الميزة الجديدة في فرض قيدَيْن جديدَيْن على إرسال الرسائل المباشرة إلى الأشخاص الذين لا يتابعون حساب المستخدم. 

وبسبب هذه الميزة، سيكون المستخدمون قادرين على إرسال رسالة واحدة فقط ولن يتمكنوا من إرسال الصور أو مقاطع الفيديو أو الملاحظات الصوتية إلى شخص لا يتابعهم. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تقليل أعداد الصور ومقاطع الفيديو الغير مرغوب فيها التي يتلقاها المستخدمون، وسيمنع الغرباء من مراسلتهم بشكل متكرر. تم اختبار الميزة الجديدة في وقت سابق من هذا العام وأصبحت الآن متاحة لجميع مستخدمي إنستقرام.

تعتقد إنستقرام، عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي، أن الميزة الجديدة ستكون مفيدة بشكل خاص للنساء اللاتي يتلقين غالبًا صورًا تعري غير مرغوب فيها في الرسائل المباشرة الخاصة بهن. تنضم هذه الميزة الجديدة إلى القيود الحالية التي تعتمدها إنستقرام لحماية المستخدمين من الاتصالات غير المرغوب فيها وسوء الاستخدام.

تتمثل هذه القيود في إعداد "كلمات مخفية" (Hidden Words)، حيث تُنقل طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة تلقائيًا إلى مجلد مخفي. كما يتميز إنستقرام بإتاحة إعداد "التقييد" (Restrict) الذي يسمح للمستخدمين بمراقبة المتنمرين بطريقة أدق، إن لم يكنوا يرغبون في حظرهم تمامًا.

وبعد تقييد المتنمرين، سوف تكون التعليقات التي يتركونها على المنشورات مرئية لهم فقط، ولن يعرفوا أنه لا يمكن لأي شخص آخر رؤيتها. وأي رسائل مباشرة يرسلونها إلى المستخدمين سوف تنتقل إلى مجلد طلبات الرسائل الخاصة. وبالطبع، يمكن للمستخدمين دائمًا حظر المتنمرين حتى لا يتمكنوا من مراسلتهم مرة أخرى. وعندما يحظرونهم، يكون لديهم خيار حظر أي حسابات أخرى لديهم أو لاحقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.