آخر الأخبار

تيك توك تبتكر طريقة جديدة لكشف المحتوى المولّد بالذكاء الاصطناعي


 تطوّر منصة تيك توك طريقة جديدة لمبدعي المحتوى لكشف المنشورات التي تحتوي على محتوى يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وفقًا لمات نافارا، مستشار وسائل التواصل الاجتماعي، تم إضافة خيار جديد للمحتوى المولّد بالذكاء الاصطناعي ضمن قسم "المزيد من الخيارات" قبل تحميل مقطع الفيديو.

وتقوم تيك توك، كجزء من هذا الخيار، بتوضيح أن التسمية تساعد في منع إزالة المحتوى. وقد قامت المنصة بتحديث سياساتها للمحتوى في شهر مارس، حيث تطلب الآن من المستخدمين تسمية المحتوى المزيف العميق والمحتوى المولّد بالذكاء الاصطناعي عبر التسمية التوضيحية للفيديو أو استخدام ملصق تعريف.

شارك نافارا مقطع فيديو يوضح هذه الميزة، حيث يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على الخيار الجديد، مما يؤدي إلى ظهور نافذة منبثقة توضح الميزة.

تذكّر النافذة المنبثقة مبدعي المحتوى بأنهم بحاجة إلى تسمية المحتوى المولّد بالذكاء الاصطناعي الذي يعرض مشاهد واقعية، وتحذر من أن المنصة قد تقوم بإزالة المحتوى إذا لم يتم تسميته بشكل صحيح.

ومع ذلك، يبدو أن هذا الخيار قد يكون قيد التطوير، حيث لم يتم عرضه لعدد كبير من المستخدمين في التطبيق حتى الآن.

تأتي فكرة تسمية المحتوى الجديد المولد بالذكاء الاصطناعي في أعقاب الكشف عن تطوير منصة إنستاجرام المنافسة لتسميات لكشف المحتوى المنشأ بالذكاء الاصطناعي في الأسبوع الماضي.

وتعهدت شركة ميتا، الشركة الأم لإنستاجرام، في الشهر الماضي، مثلما فعلت شركات التكنولوجيا الأخرى مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت، بتطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وإعلام المستخدمين بوضوح عندما يتم إنشاء محتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

يجدر بالذكر أن تيك توك قامت بحظر مقاطع الفيديو المزيفة العميقة في عام 2020، حيث يتم وصفها في إرشادات المجتمع على أنها عمليات تزوير رقمي تشوب المحتوى الوسائطي وتضلل المستخدمين عن طريق تشويه حقائق الأحداث، وتسبب أضرارًا كبيرة لموضوع الفيديو أو الأشخاص الآخرين أو المجتمع بشكل عام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.