آخر الأخبار

باي بال تدشن عملتها المستقرة الجديدة بدعم الدولار الأمريكي كشركة مالية أمريكية رائدة


 أعلنت شركة (PayPal) يوم الاثنين عن إطلاق عملة مستقرة جديدة تدعمها الدولار الأمريكي، بهدف تسهيل عمليات الدفع. تُعد هذه العملة إضافة حديثة إلى مجموعة خدمات الشركة في مجال العملات المشفرة، وتعتبر أول خطوة من نوعها التي تقوم بها مؤسسة مالية أمريكية كبرى.

أوضحت شركة المدفوعات الإلكترونية أن العملة الجديدة، التي تحمل اسم "دولار باي بال الأمريكي" (PayPal USD) أو PYUSD، تم تصميمها للاستفادة من إمكانيات تحويل المدفوعات في الويب 3 والبيئات الرقمية الأصيلة.

يأتي إطلاق عملة PYUSD في الوقت الذي ينتظر فيه المشاركون في السوق تصويتًا في الكونجرس على مشروع قانون أساسي للعملات المستقرة، والذي تم تقديمه إلى مجلس النواب مع ثلاثة مشاريع قوانين أخرى تتعلق بالعملات المشفرة.

صرحت "باي بال" أن الهدف من العملة المستقرة هو تسهيل عمليات الدفع وتقليل الصعوبات التي يواجهها المستخدمون عند إتمام المدفوعات في الإعدادات الافتراضية، إلى جانب تمكين التدفق المباشر للمطورين.

تتميز العملة المستقرة بقابليتها للاستبدال بالدولار الأمريكي وتدعمها وديعات الدولار والخزائن الأمريكية القصيرة الأجل والنقد المماثل.

صرح دان شولمان، رئيس شركة باي بال والمدير التنفيذي، بأنهم يعتقدون أن التحول نحو العملات الرقمية يتطلب وجود أداة مستقرة تكون أصيلة رقميًا وترتبط بسهولة بالعملات الورقية، مثل الدولار الأمريكي.

أكد شولمان أن التزام الشركة بالابتكار والامتثال الجدي يوفر الأساس اللازم للمساهمة في نمو المدفوعات الرقمية من خلال عملتهم الجديدة PayPal USD.

تجدر الإشارة إلى أن شركة باي بال تتعاون مع Paxos، واحدة من الشركات الرائدة في مجال العملات المستقرة، في خدمات الشراء والبيع للعملات المشفرة، وهي التي ستصدر العملة المستقرة الجديدة.

تم إصدار عملة BUSD المرتبطة بالدولار سابقًا من قبل الشركة، والتي تعتبر علامة مشهورة في سوق العملات المشفرة (بينانس).

في شهر فبراير الماضي، أصدرت وزارة الخدمات المالية في ولاية نيويورك أمرًا بوقف إصدار عملة BUSD، مما أدى إلى انخفاض قيمة العملات المستقرة هذا العام.

قد انخفضت قيمة العملة المستقرة USDC، والتي تعد أكبر عملة مستقرة تدعمها الدولار الأمريكي وتصدرها شركة أمريكية، بنسبة 41٪ منذ يناير الماضي، وفقًا لشركة CryptoQuant.

تعتبر العملات المستقرة عملات رقمية ترتبط بأصول أساسية، وعلى الرغم من أنها تهدف لتوفير استقرار أكبر مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى، إلا أنها تعاني من التنظيمات القاسية التي تطال العملات المشفرة وتأثير الأزمة المصرفية التي واجهتها في وقت سابق هذا العام.

عادةً ما يستخدم الناس العملات المستقرة للتداول والخروج من أصول العملات المشفرة الأخرى مثل البيتكوين والإيثريوم. ونظرًا لعدم تورطها في النظام المالي التقليدي، يمكن للمتداولين التعامل بها بشكل أسرع وأرخص من التعامل بالعملات الورقية مثل الدولار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.