آخر الأخبار

مايكروسوفت تدفع تطور الفنيين الميدانيين إلى الأمام من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي


 تقدم شركة مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي التوليدي للعاملين الميدانيين من خلال دمج مساعدها Copilot في منصتها للخدمات الميدانية، مما يسهل سير العمل ويمكن المشرفين من متابعة أعمال الفنيين.

تؤكد مايكروسوفت حجم القوة العاملة الضخمة التي تصل إلى حوالي 2.7 مليار شخص حول العالم، وهو أكثر من ضعف عدد العاملين في المكاتب، حيث تهدف الشركة إلى توفير الدعم والموارد التكنولوجية اللازمة لهؤلاء العاملين.

يتوفر Copilot، مساعد الذكاء الاصطناعي، على منصات Microsoft 365 للمؤسسات، وقد تم استخدامه لأول مرة في إنشاء عروض تقديمية باستخدام PowerPoint من قبل الموظفين المرتبطين بالمكتب.

وحاليًا، يتم إضافة Copilot إلى خدمة Dynamics 365 Field Service التي يستخدمها العاملون الميدانيون مثل فنيي الكابلات وموظفي الإصلاح الكهربائي، ويشمل ذلك العديد من وظائف الرعاية الصحية والتصنيع والمرافق.

تقوم طلبات الخدمة المرسلة عبر Outlook بملء المعلومات تلقائيًا باستخدام Copilot، بما في ذلك التفاصيل السابقة لعميل الخدمة، ويمكن للمشرفين مراجعة العمل قبل إرساله للعاملين الميدانيين.

وتوصي أوامر العمل بتعيين أشخاص محددين للمهام في فصل الخريف هذا العام، استنادًا إلى جدول سفرهم وتوفرهم ومجموعة مهاراتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفنيين تحديث حالة عملهم عند وصولهم إلى موقع العمل وبدء إصلاح المشكلة، مما يساعد المديرين على متابعة تقدم المشروع وتحديد أولويات المهام.

يساعد Copilot في إنشاء ملخصات للخدمة للمديرين، ويسهل لهم الوصول إلى معلومات موقع العمل بشكل أسرع. ويتيح للعملاء الحصول على مزيد من الرؤية حول موقع الفنيين، ويساعد العاملين الميدانيين في إتمام المهام المزدحمة بكفاءة.

أدخلت مايكروسوفت ملاحظات توضيحية ثلاثية الأبعاد إلى منصة المكالمات الفيديو في Teams على الهواتف المحمولة. فإذا واجه الفني مشكلة، يمكن لهذه الملاحظات تأكيد المشكلة وتوضيحها خلال مكالمة الفيديو.

يتيح ذلك للعمال وصف ما يقومون به دون الحاجة إلى العودة إلى الموقع، وعند تحريك الكاميرا، تتحرك الملاحظات التوضيحية معها بشكل متزامن.

صرحت ليلي تشنغ، نائبة رئيس الشركة لقسم الذكاء الاصطناعي والبحوث في مايكروسوفت، قائلة: "توفير الذكاء الاصطناعي التوليدي للعمل الميداني يسمح للعاملين في الخطوط الأمامية مثل الفنيين بالعمل بشكل أسرع وأكثر ذكاءً. وغالبًا ما يعتمد العاملون الميدانيون على الأدوات التقليدية مثل القلم والورق، مما يستغرق وقتًا طويلاً لإكمال المهام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.