آخر الأخبار

واتساب يتيح للمستخدمين مشاركة الصور عالية الجودة بفضل التحديث الأخير


 أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، عن ترقية تطبيق التراسل الشهير واتساب، التي تتيح للمستخدمين مشاركة الصور عالية الجودة والدقة. تم الكشف عن هذه الميزة عبر قناة زوكربيرج على إنستقرام وفي منشور على فيسبوك.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل حول كيفية ضغط الصور بشكل عام، ولا عن كيفية مقارنتها مع إرسال الصور عبر iMessage التابعة لشركة آبل أو أي منصة منافسة أخرى.

كانت هذه الميزة في مرحلة الاختبار التجريبي مع مجموعة محدودة من المستخدمين، وتتيح لهم الحفاظ على جودة الصور العالية عند مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.

اكتشف المستخدمون في وقت سابق من هذا الصيف أن الخيار أصبح متاحاً في إصدار التجريبي لنظام أندرويد من واتساب، وكذلك في تطبيق TestFlight لنظام iOS، مما يشير إلى اقتراب إطلاق الميزة للجميع.

للاستفادة من هذه الميزة الجديدة، يجب عليك تحديث تطبيق واتساب إلى أحدث إصدار متاح، وبعد ذلك ستظهر خيارات الدقة العالية الجديدة في شاشة مشاركة الصور، بجانب أدوات تحرير الصور الأخرى مثل التدوير وإضافة نصوص وملصقات إلى الصورة.

عند النقر على زر الدقة العالية، ستظهر لك نافذة منبثقة جديدة تتيح لك تحديد جودة الصورة، حيث يتم تعيين الجودة القياسية كإعداد افتراضي.

توضح المنصة قائلة: "هذا الخيار يضمن سرعة وموثوقية مشاركة الصور. ومع ذلك، يمكنك الآن اختيار الدقة العالية بدلاً من ذلك للحفاظ على نسخة عالية الدقة من الصورة".

بعد إرسال الصورة، يرى المستلم الصورة التي تحمل الآن علامة "عالية الدقة" في الزاوية السفلية اليسرى، وذلك لتنبيهه بأن الصورة عالية الجودة. ووفقًا للمنصة، فإن جميع الصور محمية بالتشفير الكامل بين الأطراف في واتساب.

تابعت الشركة قائلة: "إذا كنت تستلم صورة عندما يكون لديك اتصال ضعيف بالإنترنت، يمكنك اختيار الاحتفاظ بالجودة القياسية أو ترقيتها إلى الجودة العالية بناءً على كل صورة على حدة".

وأشارت الشركة إلى أن ميزة الصور عالية الجودة والدقة ستتوفر للمستخدمين حول العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيتم بعدها دعم مقاطع الفيديو عالية الدقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.