آخر الأخبار

جوجل تطلق تقنية الذكاء الاصطناعي لتلخيص المقالات الطويلة


 أعلنت جوجل اليوم الثلاثاء عن إطلاق ميزة جديدة في خدمتها المسماة "تجربة البحث التوليدية"، والتي تسمح للمستخدمين بتلخيص المقالات التي يقرؤونها على الإنترنت.

تعتمد خدمة "تجربة البحث التوليدية" (SGE) على تقنية الذكاء الاصطناعي لتلخيص نتائج البحث بدلاً من الحاجة للتمرير الطويل للعثور على ما يبحثون عنه.

أعلنت جوجل في منشور على مدونتها أنها بدأت في طرح هذه الميزة يوم الثلاثاء كجزء من برنامج "مختبرات البحث" الخاص بها، ويمكن للمستخدمين المشتركين في خدمة SGE الوصول إلى الميزة تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لغير المشتركين الاشتراك في الميزة منفردة في "مختبرات البحث".

وأفادت الشركة بأن الميزة ستتوفر أولاً على تطبيق جوجل لنظامي أندرويد وآي أو إس، وستكون متاحة قريبًا في متصفح كروم على أجهزة سطح المكتب.

إذا كان المستخدم لديه الحق في الوصول إلى الميزة في تطبيق جوجل على الهواتف الذكية، فستقوم الميزة بإستخلاص "نقاط رئيسية" من المقالة التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بمجرد النقر على رمز في أسفل الشاشة.

تم تصميم هذه الميزة للعمل فقط على المقالات المجانية المتاحة للجمهور على الويب، وتوضح جوجل أنها لن تعمل على المواقع التي يحميها الناشرون بنظام حظر الوصول لغير المشتركين.

وأضافت جوجل أنها تقوم ببعض التحسينات الأخرى على خدمة SGE أيضًا. في نتائج SGE لاستعلامات البحث المتعلقة بالعلوم والاقتصاد والتاريخ، يمكنك تمرير مؤشر الفأرة فوق كلمات محددة للحصول على تعريفات أو رسوم بيانية توضيحية.

تعمل جوجل أيضًا على تسهيل فهم ملخصات خدمة SGE لمعلومات البرمجة والتطوير.

تم الإعلان عن خدمة SGE من قبل جوجل في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O في شهر مايو الماضي، وتم تحسينها خلال الأشهر الماضية.

في أحدث مكالمة للأرباح مع المستثمرين، أشار الرئيس التنفيذي للشركة، سوندار بيتشاي، إلى أن تعليقات المستخدمين حول الخدمة كانت إيجابية للغاية حتى الآن، وأنه مع مرور الوقت، ستصبح هذه هي الطريقة التي يتم بها البحث.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.