آخر الأخبار

إكس بوكس تُطلق نظامًا جديدًا لتنبيهات التحذير


 أعلنت منصة إكس بوكس عن إطلاق برنامج جديد لتنفيذ القانون، يعتمد على نظام إنذارات. يهدف هذا النظام إلى توضيح كيفية تطبيق معايير المجتمع في إكس بوكس ومساعدة اللاعبين في الامتثال للإجراءات القانونية المتخذة بشأن الحسابات.

شرح ديف مكارثي، نائب رئيس خدمات اللاعبين في إكس بوكس، النظام الجديد ودوره في إستراتيجية الإدارة الشاملة للمجتمع في إكس بوكس.

صرح مكارثي قائلاً: "يتعلق البرنامج الجديد بشفافية اللاعبين. في الماضي، لم يكن لدينا وسيلة لإظهار لاعبينا مكانتهم في مجتمعنا، ولكن البرنامج الجديد يجعل هذا الأمر واضحًا تمامًا".

وفقًا للنظام الجديد، سيتلقى اللاعب الذي يخالف معايير المجتمع إنذارًا. وتحدد شدة الانتهاك عدد الإنذارات ومدة العقوبة.

إذا تلقى اللاعب ثمانية إنذارات في المجموع، سيتم حظر حسابه عن استخدام خدمات إكس بوكس، مثل الدردشة الصوتية أو اللعب الجماعي، لمدة عام.

أعلنت منصة إكس بوكس عن إطلاق برنامج جديد لتطبيق القانون، ويبدأ البرنامج اليوم مع حصول كل شخص ضمن المنصة على قائمة نظيفة خالية من الإنذارات.

أشار ديف مكارثي، نائب رئيس الشركة لخدمات لاعبي إكس بوكس، إلى أن حوالي 1% من قاعدة لاعبي المنصة يتعرضون لإجراءات تطبيق القانون، وأن ثلث هذه النسبة يستمرون في تلقي إجراءات تطبيق القانون الإضافية.

وصرح مكارثي قائلاً: "في ظل عدم وجود برامج موحدة سابقة، كان اللاعبون يشعرون بالارتباك بسبب تباين إجراءات تطبيق القانون، حيث يتعرض اللاعب للإيقاف ليوم واحد في بعض الحالات، وتحظر حسابه لمدة أسبوع أو شهر في حالات أخرى".

وأضاف مكارثي في تدوينة توضح النظام الجديد: "يتيح هذا النظام المنقح للاعبين فهمًا أفضل لشدة تطبيق القانون والتأثير التراكمي لإجراءات تطبيق القانون المتعددة".

من جهة أخرى، لم تنشر إكس بوكس قائمة بالمخالفات وعدد الإنذارات المتعلقة بها، ولكن التدوينة تتضمن رسمًا يعطي اللاعبين فكرة عن زيادة عدد الإنذارات مع التصرفات المتصاعدة.

ووفقًا للرسم البياني، يُعتبر استخدام الألفاظ النابية إنذارًا واحدًا، بينما يُعتبر الكلام الذي يحض على الكراهية ثلاثة إنذارات. يوضح الرسم البياني أيضًا كيفية عمل الاستئنافات مع نظام الإنذارات وتلاشيها.

على غرار أي إجراء تنفيذي، يمكن للاعبين تقديم طعون، وإزالة المخالفات المُطبقة في حال نجاح الاستئناف. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الإنذارات لا تبقى في سجل اللاعب إلى الأبد، بل تختفي بعد ستة أشهر.

في عام 2019، قامت إكس بوكس بتحديث معايير المجتمع عبر إضافة قواعد للسلوك غير المقبول كجزء من مبادرة شاملة للحد من سوء الاستخدام على المنصة.

وفي العام الماضي، أصدرت المنصة تقريرًا أوليًاعن الشفافية يوضح بالتفصيل الإجراءات التي تم اتخاذها لتعديل المحتوى على مدار ستة أشهر.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت المنصة ميزة تسجيل المقاطع الصوتية وإرسالها لفريق الإشراف.

يمثل نظام الإنذارات الجديد جزءًا مهمًا من استراتيجية الأمان والشمول المستمرة لإكس بوكس.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.