آخر الأخبار

حظر تطبيق تيك توك في نيويورك على أجهزة المدينة


 تم حظر تطبيق تيك توك في مدينة نيويورك على الأجهزة المملوكة للمدينة، وتم طلب إزالة التطبيق من الوكالات في غضون 30 يومًا.

تم اتخاذ هذا القرار بعد مراجعة من قبل القيادة الإلكترونية لمدينة نيويورك، وهي فرع من مكتب التكنولوجيا والابتكار. أوضح مسؤول في المدينة أن القيادة الإلكترونية وجدت أن تطبيق تيك توك يشكل تهديدًا أمنيًا للشبكات التقنية في المدينة، وأمرت بإزالته من الأجهزة المملوكة للمدينة.

ووفقًا للتوجيه الجديد، يُمنع على موظفي المدينة تنزيل تطبيق تيك توك أو استخدامه أو الوصول إليه من خلال الأجهزة المملوكة للمدينة.

صرح متحدث باسم مجلس مدينة نيويورك قائلاً: "تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة لربط سكان نيويورك والتواصل فيما بينهم ومع المدينة، ولكن علينا ضمان استخدام هذه المنصات بطريقة آمنة في كل الأوقات".

وأضاف المتحدث أن القيادة الإلكترونية لمدينة نيويورك تعمل بانتظام على اتخاذ إجراءات استباقية وتعزيز الأمان لحماية بيانات سكان نيويورك.

وفقًا للمدينة، استندت إلى إرشادات مكتب الولايات المتحدة للإدارة والميزانية التي تنص على عدم تشجيع استخدام تطبيق تيك توك على الأجهزة الحكومية، بالإضافة إلى التشريعات الفيدرالية الصادرة في وقت سابق من هذا العام التي تحظر استخدام التطبيق.

قد حاول الكونغرس لأكثر من ثلاث سنوات تمرير تشريع يحظر تطبيق تيك توك على مستوى البلاد، مشددًا على أن التطبيق وشركته الصينية بايت دانس يمكنهما استغلال البيانات المجمعة للتجسس على المواطنين الأمريكيين.

تم حظر التطبيق على أجهزة الحكومة في عدة ولايات أمريكية، وقام جريج جيانفورتي، حاكم ولاية مونتانا، في شهر مايو بتوقيع مشروع قانون يحظر استخدام التطبيق في الولاية بأكملها، مما يجعلها أول ولاية تتخذ هذا الإجراء.

وبعد وقت قصير من توقيع المشروع ليصبح قانونًا، رفع مستخدمو تيك توك والشركة نفسها دعوى قضائية ضد الولاية، مدعين أن القانون ينتهك حقوق حرية التعبير للمواطنين في مونتانا. وحاليًا، يفرض تقييدات على استخدام التطبيق عبر التكنولوجيا المملوكة للحكومة في 33 ولاية.

يجدر بالذكر أن هذا الحظر العلني يأتي بعد ثلاث سنوات من حظر ولاية نيويورك لتطبيق تيك توك على أجهزتها الحكومية من خلال سياسة داخلية تمنع تنزيله واستخدامه. ولا يزال لدى بعض منصات العلاقات العامة في نيويورك الإذن باستخدام التطبيق لأغراض التسويق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.