آخر الأخبار

إيلون ماسك ينوي التحدث مع تيم كوك حول تعديل الرسوم التي تفرضها آبل


 قام إيلون ماسك بالإعلان يوم الأربعاء عن نية التحدث مع المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، بخصوص تعديل الرسوم التي تقتطعها آبل من عمليات الشراء التي تتم عبر متجر آب ستور. كما دعا ماسك المستخدمين عبر حسابه في إكس (تويتر سابقاً) لدعم منشئي المحتوى والاشتراك لدى أكبر عدد منهم في هذه المنصة.

وألقى ماسك الضوء على معاناة المنشئين، حيث يعيش الكثيرون منهم في ظروف صعبة، ولكنهم يقدمون محتوى رائعاً للمستخدمين في إكس. وأعلن ماسك أن شركته لن تقتطع أي رسوم من إيرادات المنشئين في حال كانت تلك الإيرادات أقل من 100 ألف دولار، وعند تجاوزها سيتم قطع نسبة 10 في المئة فقط. وبينما كانت الأشهر الاثني عشرة الأولى مجانية للجميع، أعلن ماسك أن ذلك سيتم الاحتفاظ به على مدار الوقت.

في ختام منشوره، أشار إيلون ماسك إلى النسبة البالغة 30 في المئة التي تقتطعها آبل، موضحًا أنه سيتحدث إلى تيم كوك لمعرفة إذا ما كان بإمكان تعديل النسبة لتصبح 30 في المئة فقط، وذلك لزيادة الدعم المقدم لمنشئي المحتوى في إكس.

وحاليًا، تأخذ آبل نسبة 30 في المئة عن جميع عمليات الشراء داخل التطبيقات في نظام iOS، بما في ذلك الاشتراكات التي يبيعها منشئو المحتوى في إكس.

وكان إيلون ماسك قد انتقد في العام الماضي رسوم متجر آب ستور المفروضة على عمليات الشراء داخل التطبيقات، ووصفها بأنها "ضريبة مخيفة بنسبة 30 في المئة". وتصاعد التوتر بين ماسك وآبل إلى درجة أن آبل هددت بحجب تطبيق تويتر من متجر التطبيقات لأسباب غير معروفة.

وبعد ذلك، التقى ماسك بكوك في مقر آبل وأبدى شكره على الجولة في "مقر آبل الجميل"، ووصف المحادثة بأنها بناءة، حيث تم حل سوء الفهم بشأن احتمالية حذف تطبيق تويتر من متجر التطبيقات. وأكد تيم كوك أن آبل لم تكن تنوي فعل ذلك.

وقبل أيام، حصل ماسك على استثناء من آبل لتغيير اسم تطبيق المنصة في متجر آب ستور، لأن قوانين المتجر لا تسمح لأي تطبيق بأن يكون له اسم مكون من حرف واحد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.