آخر الأخبار

تطبيق كروم يتلقى تحديثًا جديدًا يجعل البحث أسهل وأكثر فعالية


 أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء عن إطلاق 4 ميزات جديدة لمتصفح كروم على الأجهزة المحمولة، وذلك لتسهيل وتسريع عملية العثور على المعلومات الهامة. وفي منشور على مدونتها، أوضحت الشركة الأمريكية الكبيرة أن الميزة الأولى تتيح للمستخدمين اقتراحات بحث ذات صلة بالموقع الذي يزوره عند النقر على شريط البحث، حيث يتم عرض الافكار المتعلقة بالبحث التالي.


قدمت الشركة مثالًا على ذلك، حيث إذا كنت تقرأ مقالًا عن اليابان وتخطط للسفر إليها، فعند النقر على شريط العنوان، سيتم عرض قسمٍ جديد يحمل عنوان "ذا صلة بهذه الصفحة" ويتضمن اقتراحات لعبارات البحث الأخرى المتعلقة بالموضوع، مثل المطاعم المحلية أو الأماكن السياحية الشهيرة.

وتتضمن الميزة الثانية "عرض المواضيع الرائجة" والتي يمكن لمستخدمي نظام Android الآن رؤية عبارات البحث الأكثر شيوعًا مباشرة في شريط البحث. وستتوفر هذه الميزة لنظام iOS من Apple في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لما ذكرته جوجل في منشورها.

أطلقت شركة جوجل ميزة "Touch to Search" قبل بضع سنوات في نظام أندرويد، وذلك لتسريع البحث عن كلمة أو عبارة مباشرةً من صفحة الويب.

والآن، يمكن للمستخدمين العثور على عبارات البحث ذات الصلة باستخدام ميزة "Touch to Search" أيضًا. وإذا كان المستخدم يقرأ مقالًا ويريد البحث عن موضوع محدد، فيمكنه استخدام هذه الميزة لعرض سلسلة من عبارات البحث ذات الصلة بسرعة.


أعلنت جوجل اليوم عن الميزة الرابعة، وهي عرض عشرة اقتراحات بدلًا من ستة، عند بدء الكتابة في شريط العنوان على الهواتف المحمولة، وذلك لمساعدة المستخدمين في توجيه البحث.

وأوضحت جوجل أن الاقتراحات المتعلقة ستظهر أولاً، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى المزيد من الخيارات عن طريق التمرير، وهذه الميزة متاحة بالفعل في نظام أندرويد وتم طرحها الآن لنظام iOS.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.