آخر الأخبار

تطبيق جيميل يدعم الآن ترجمة رسائل البريد الإلكتروني


 أعلنت شركة جوجل بشكل رسمي عن إضافة ميزة جديدة في تطبيق جيميل Gmail على الأجهزة المحمولة، وهي ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني.

ووفقًا للمعلومات المذكورة في الموقع الرسمي لجوجل، ستتاح لمستخدمي تطبيق جيميل على أجهزة أندرويد و iOS إمكانية ترجمة رسائل البريد الإلكتروني. وعندما يكتشف النظام وجود محتوى مكتوب بلغة غير مدرجة في إعدادات اللغة الخاصة بالنظام، ستظهر تلقائيًا لافتة خاصة بالترجمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة كانت متاحة سابقًا في نسخة سطح المكتب من تطبيق جيميل، والآن تم توفيرها في تطبيق الأجهزة المحمولة لحسابات المستخدمين الشخصية المجانية ومشتركي خدمات "جوجل ورك سبيس".

في حالة أن اللغة العربية، على سبيل المثال، هي اللغة الافتراضية لنظام التشغيل، ستظهر لافتة تعلن "ترجمة للعربية" عند استعراض أي رسائل بريدية بلغة مختلفة.

بعد ترجمة الرسالة، ستتوفر خيارات لعرض النسخة الأصلية من الرسالة قبل الترجمة من اللغة الأجنبية، وأيضًا لتفعيل خاصية ترجمة اللغة تلقائيًا في كل مرة.

يتوفر من خلال إعدادات التطبيق خيارات إضافية لكل لغة بشكل فردي، حيث يمكن للمستخدم تحديد تفضيلات الترجمة بشكل دائم أو إلغاء الترجمة تمامًا وفقًا لاختياره.

تدعم ميزة الترجمة في تطبيق جيميل أكثر من 100 لغة مختلفة، وستسهم في تسهيل التواصل للمستخدمين دون الحاجة إلى تطبيقات أو خدمات ترجمة خارجية.

ومن المتوقع أن تصبح الميزة الجديدة متاحة تدريجيًا خلال الأسبوعين المقبلين لمستخدمي أجهزة Android، وبعد ذلك لمستخدمي أجهزة iPhone وiPad التي تعمل بنظام iOS، وفقًا للإعلان الرسمي من جوجل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.