آخر الأخبار

ميتا تقرر إنهاء دعم الرسائل النصية القصيرة في تطبيق فيسبوك ماسنجر


 أعلنت شركة ميتا رسميًا عن إزالة دعم الرسائل النصية القصيرة (SMS) من تطبيق المحادثة الشهير فيسبوك ماسنجر.

ستتم إزالة دعم الرسائل النصية القصيرة (SMS) في تطبيق ماسنجر اعتبارًا من 28 سبتمبر/ أيلول المقبل.

سيتمكن المستخدمون من استخدام تطبيق ماسنجر لإدارة المراسلات الأخرى، وسيتمكن مستخدمو نظام أندرويد من تحديد تطبيق آخر لإرسال الرسائل النصية. ستقوم النظام بتعيين التطبيق الافتراضي للرسائل النصية بناءً على تفضيلات المستخدم، ولن يتأثر أيضًا بالرسائل الموجودة بالفعل على الجهاز.

توجد في نظام أندرويد تطبيق رسائل جوجل (Google Messages) لإدارة الرسائل النصية القصيرة (SMS).

في عام 2016، قامت شركة ميتا (المعروفة سابقًا بفيسبوك) بإضافة ميزة دعم الرسائل النصية في تطبيق ماسنجر، بهدف توفير مركز واحد لجميع أنواع الرسائل، سواء كانت رسائل ماسنجر عبر الإنترنت أو الرسائل النصية التقليدية.

لم تقدم شركة ميتا توضيحًا حول الأسباب التي دفعتها لإزالة دعم الرسائل النصية القصيرة من تطبيق ماسنجر. يمكن أن يكون ذلك بسبب رغبة الشركة في التركيز على المزايا الأساسية الأخرى في التطبيق، أو ربما بسبب قلة الاستخدام لهذه الميزة، أو ربما تكون جزءًا من جهود تطوير الميزة قبل إعادة إطلاقها في وقت لاحق.

يجدر الإشارة إلى أن فيسبوك ماسنجر هو تطبيق للمراسلة الفورية تم إصداره في عام 2011 كتطبيق مستقل عن فيسبوك، ويسمح للمستخدمين بالتواصل مع أصدقائهم على منصة فيسبوك. يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الميزات مثل المحادثات النصية، والمكالمات الصوتية والفيديو، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وإرسال الأموال، وتشغيل الألعاب، وغيرها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.