آخر الأخبار

تحديث جديد في جوجل سلايدز يسمح بإضافة شروحات إلى العروض التقديمية


 لقد قدمت جوجل أداة جديدة تضاف إلى خدمة إنشاء العروض التقديمية "سلايدز"، وتعمل هذه الأداة على تحسين تفاعلية العروض التقديمية.

تتيح الأداة الجديدة للمستخدمين استخدام قلم خاص أثناء استعراض الشرائح، حيث يمكنهم الكتابة أو الرسم على الشرائح. يمكن استخدام القلم، على سبيل المثال، لتحييد أرقام هامة بدائرة، أو رسم سهم، أو تسطير معلومة مهمة بخط سفلي، وما إلى ذلك.

كانت خدمة جوجل سلايدز توفر بالفعل ميزة تحويل سهم الفأرة إلى مؤشر ليزري للإشارة إلى العناصر أثناء استعراض العرض التقديمي. وقبل ذلك، كان الأمر مقتصرًا على إضافة الشروح أثناء العرض من خلال تنزيل أدوات خارجية مخصصة.

تأتي أداة القلم الجديدة مدمجة في برنامج جوجل سلايدز نفسه، دون الحاجة إلى تثبيت أي إضافات خارجية.

يمكن الوصول إلى الأداة الجديدة عند تشغيل الشرائح التقديمية بالنقر على النقاط الثلاث الموجودة أسفل الشاشة، ثم اختيار "تفعيل القلم"، ومن ثم يمكن اختيار لون القلم من قائمة الألوان المتاحة على الشاشة. يمكن أيضًا تعطيل هذه الخاصية بنفس الطريقة.

إذا رغبت في مسح أي نصوص أو رسومات تمت كتابتها أو رسمها باستخدام القلم، يمكنك التبديل إلى أداة الممحاة المتوفرة أسفل الشاشة.

ووفقًا لجوجل، ستكون الميزة الجديدة متاحة لجميع مشتركي خدمة "جوجل ورك سبيس" بالإضافة إلى أصحاب الحسابات الشخصية المجانية. سيتم إطلاق الميزة الجديدة تدريجياً للمستخدمين حتى نهاية الشهر الحالي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.