آخر الأخبار

إعلان هواوي عن الإصدار الجديد لنظام التشغيل HarmonyOS 4


 كشفت شركة هواوي الصينية عن الإصدار الرابع الجديد من نظام التشغيل هارموني أو إس "HarmonyOS 4" خلال مؤتمر المطورين السنوي للشركة في عام 2023.

يأتي هارموني أو إس 4 بتحسينات وإضافات متعددة لأجهزة هواوي، بما في ذلك إعادة تصميم بعض أجزاء واجهة المستخدم وإضافة خيارات تخصيص متنوعة. يمكن استخدام نظام التشغيل على مجموعة واسعة من أجهزة هواوي، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأجهزة التلفاز والسيارات وغيرها.

بفضل هارموني أو إس 4، يتاح للمستخدمين إمكانية تخصيص خطوط النظام والألوان وأشكال الساعة والتطبيقات المصغرة وغيرها من الخيارات على الشاشة الرئيسية. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء وتعيين خلفيات الشاشة باستخدام الوجوه التعبيرية المفضلة لديهم.

قامت هواوي بتحديث مجموعة الوجوه التعبيرية في النظام، وأضافت بعض الأشكال المتحركة. كما باتت تعرض توقعات الطقس وحالة الطقس في الوقت الفعلي على شاشة القفل، وتتغير تلقائيًا مع تغير الأحوال الجوية.

فيما يتعلق بالإشعارات، يوجد خيار لتقسيم الإشعارات الواردة استنادًا إلى تفضيلات المستخدم. كما يمكن تثبيت الإشعارات من التطبيقات المفضلة والتفاعل معها من مركز الإشعارات، دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

أعلنت شركة هواوي الصينية عن إضافة ميزة النافذة الحية "Live Window" إلى نظام التشغيل هارموني أو إس 4. تشبه هذه الميزة خاصية الجزيرة التفاعلية "Dynamic Island" في هواتف آيفون 14 برو، حيث تعرض إشعارات التطبيقات المدعومة على شكل أيقونة في زاوية الجهاز، ويمكن توسيعها إلى نافذة تفاعلية بالنقر عليها للتفاعل مع التطبيق. ستكون هذه الميزة متاحة في تطبيقات هواوي وتطبيقات أخرى.

كما قدمت هواوي ميزة نسخ ونقل متعددة للملفات والصور والنصوص بين التطبيقات أو الأجهزة المدعومة بنظام هارموني.

يحمل النظام الجديد HarmonyOS 4 محرك Ark من نوع جديد، والذي يساعد في زيادة كفاءة أداء النظام بنسبة 20٪، بالإضافة إلى تسريع التأثيرات الحركية وتحسين سرعة تشغيل التطبيقات مع استهلاك أقل للطاقة. كما يرتقي بمستوى الأمان والخصوصية من خلال تقييد وصول التطبيقات إلى البيانات الشخصية.

وستتيح هواوي نسخة تجريبية عامة من نظام التشغيل HarmonyOS 4 لأكثر من 30 هاتفًا، بما في ذلك سلسلة Mate 50 و P60 و Mate X3. ومن المقرر أن تضيف هواوي 35 هاتفًا إضافيًا في وقت لاحق، بما في ذلك سلاسل P40 و Mate 30 و Nova 9 و Nova 10.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.