آخر الأخبار

هونر تكشف النقاب عن الهاتف العالمي Honor X5 Plus


 أعلنت شركة هونر عن إطلاق هاتفها الجديد الموجه للأسواق العالمية، والذي يحمل اسم Honor X5 Plus. ينتمي هذا الهاتف إلى الفئة الاقتصادية ويتمتع بمزايا جيدة، بما في ذلك بطارية ذات سعة كبيرة.

يتميز التصميم الخارجي للهاتف بمواد البلاستيك اللامعة باللونين الأخضر والأسود. يبلغ وزن الهاتف حوالي 188 جرامًا وسمكه أقل من 9 ملم. يحتوي الهاتف على نتوء في الجزء العلوي من الشاشة لوضع الكاميرا الأمامية.

تأتي الشاشة بحجم كبير يبلغ 6.5 إنشات من نوع TFT LCD، وتتمتع بدقة عرض 720 × 1612 بكسل. على الرغم من أن هذه الدقة منخفضة نسبيًا، إلا أنها تقدم استهلاكًا منخفضًا للطاقة، ويبلغ معدل تحديث الشاشة 90 هرتزًا.

يعمل هاتف Honor X5 Plus بمعالج ميدياتيك Helio G36 ثماني النواة بتردد يصل إلى 2.2 جيجاهرتز، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت. كما يدعم الهاتف إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية من نوع MicroSD، ويعمل بواجهة MagicOS 7.1، التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد 13.

يتميز الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية، حيث تكون الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8، وتتواجد كاميرا ثانوية تساعد في إنشاء تأثير العمق. تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بدقة Full HD. أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2.

يتميز الهاتف Honor X5 Plus ببطارية ذات سعة 5200 ميلي أمبير وشاحن بقوة 10 واط. وتدعي هونر أن البطارية يمكنها الصمود لأكثر من 17 ساعة من تشغيل الفيديو أو 35 ساعة من المكالمات.

يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع وشبكات الواي فاي والبلوتوث 5.1. لم تكشف هونر بعد عن سعر الهاتف، ولكن من المتوقع أن يكون ذو تكلفة منخفضة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.