آخر الأخبار

آبل توقف تطبيق iTunes Movie Trailers


 تتجه شركة آبل نحو إيقاف تطبيق iTunes Movie Trailers بعد أن بدأت في استضافة المقاطع الدعائية للأفلام بشكل حصري في تطبيق الشركة للتلفاز، وظهرت تلميحات لهذه الخطة لأول مرة في 9 أغسطس، عندما تم اكتشاف لافتة على موقع iTunes Movie Trailers الإلكتروني تشير إلى أن "تطبيق Apple TV هو الموطن الجديد لتطبيق iTunes Movie Trailers". وبدأت اللافتة نفسها تظهر عبر تطبيقات iOS و tvOS التي تحمل الاسم نفسه منذ ذلك الحين.

تم إبلاغ بعض مستخدمي Apple TV في الولايات المتحدة بظهور قسم جديد في تطبيق التلفاز بعنوان "شاهد أحدث المقاطع الدعائية للأفلام"، يحتوي على بطاقة اختيار رئيسية تعرض شعار iTunes Movie Trailers الأصلي، ولكن بعنوان Movie & TV Trailers.

لم يتم عرض القسم الجديد في تطبيق التلفاز للمستخدمين في المملكة المتحدة أو أي مكان آخر، وعندما ينقر مستخدمو آيفون وآيباد في المملكة المتحدة على اللافتة في تطبيق iTunes Movie Trailers الأصلي، يتم تحويلهم مرة أخرى إلى التطبيق، مما يشير إلى أن شركة آبل لم تكمل بعد عملية الدمج.

وبغض النظر عن الفترة الزمنية المطلوبة لإغلاق التطبيق نهائيًا، كان من المتوقع هذا المستقبل حيث امتنعت الشركة عن تحديث التطبيق لمدة خمس سنوات.

تم إطلاق التطبيق المجاني من قبل الشركة في أكتوبر 2011 في الولايات المتحدة عبر نظام التشغيل iOS، مما سهّل وصول مستخدمي آيفون وآيباد إلى مكتبة المقاطع الدعائية للأفلام التابعة للشركة.

من المرجح أن إغلاق التطبيق يأتي كجزء من استراتيجية الشركة للتخلص تدريجيًا من العلامة التجارية iTunes وتجميع جميع المحتويات الفيديو تحت مظلة واحدة.

غير واضح ما تأثير هذه الخطوة على موقع iTunes Movie Trailers التابع لشركة آبل، حيث يظل الموقع يحتوي على بعض عناصر الواجهة القديمة التي لا تتوافق مع تصميم الويب الحديث للشركة.

استضافت آبل هذا الموقع كجزء من موقعها الرئيسي منذ أواخر التسعينيات، وكان يسمى في الأصل Quicktime Movie Trailers لعرض برنامج QuickTime وقدرته على استضافة مقاطع دعائية للأفلام قابلة للتنزيل عبر الإنترنت بجودة عالية في الأيام التي سبقت ظهور يوتيوب.

كانت المقاطع الدعائية للأفلام ذات أهمية بالغة بالنسبة للشركة، حيث كانت تعرض تفوق الفيديو عبر أجهزة ماك. ومع وجود يوتيوب الآن، لم تعد آبل المكان المناسب لمشاهدة أحدث مقاطع الدعاية للأفلام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.