آخر الأخبار

شاومي تعلن عن إصدار هاتف Mix Fold 3 القابل للطي بتصميم مميز ومواصفات مثيرة


 أعلنت شركة شاومي رسميًا اليوم الاثنين عن إصدارها الجديد من الهواتف الذكية القابلة للطي، وهو هاتف (ميكس فولد 3) Mix Fold 3. يأتي هذا الهاتف كتطوير لهاتف (ميكس فولد 2) الذي تم الإعلان عنه في العام الماضي، والذي كان يُعتبر أنحف هاتف قابل للطي في العالم.

يتميز هاتف هذا العام بنحافته الفائقة، حيث لا يتجاوز سمكه 5.26 ملم عندما يكون مفتوحًا، و10.89 ملم عندما يكون مطويًا.

قام مهندسو شاومي بتصميم لوحة رئيسية للهاتف بترتيب رأسي للمكونات، مما ساهم في جعل هاتف (ميكس فولد 3) أنحف من سابقه (ميكس فولد 2).

تم تطوير مفصل الهاتف الجديد بالكامل، حيث يتكون من 198 عنصر ويشغل مساحة داخلية أقل بنسبة تصل إلى 17 في المئة مقارنةً بالموديل السابق.

يأتي المفصل الجديد مع نقطة انغلاق ثلاثية العناصر و 14 مفصل صغير يتم تثبيتها في شاشة العرض الرئيسية القابلة للطي لتعزيز المتانة، ويتميز بآلية دوران مصنوعة من الصلب الكربوني والسيراميك.

أعلنت شركة شاومي رسميًا عن إطلاق هاتفها الجديد القابل للطي، الـ Mix Fold 3، الذي يأتي كتطوير لهاتف الجيل السابق Mix Fold 2. يتميز الهاتف الجديد بنحافته اللافتة، حيث يبلغ سمكه 5.26 ملم عندما يكون مفتوحًا و10.89 ملم عندما يكون مطويًا.

يتميز المفصل الجديد للهاتف بقدرته على الفتح بزاوية تتراوح بين 45 درجة و 135 درجة، مما يتيح للمستخدمين فتح الهاتف بشكل يشبه الحاسوب المحمول الصغير.

يأتي الهاتف بشاشتين، الشاشة الداخلية القابلة للطي بحجم 8.03 بوصة ودقة 2,160×1,960 بكسل، ومعدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتزًا. تأتي الشاشة الداخلية بطبقة من الزجاج الفائق الرقيق (Ultra Thin Glass) وتدعم تقنيات المجال الديناميكي العالي (HDR10+) والصورة الديناميكية (Dolby Vision).

أما الشاشة الخارجية فهي بحجم 6.56 بوصة وتحتوي على طبقة Gorilla Glass Victus لحماية الشاشة. تدعم الشاشة الخارجية معدل سطوع يصل إلى 2,560 شمعة في الوضع التلقائي.

يتميز الهاتف بأربع كاميرات تم تطويرها بالتعاون مع شركة Leica الألمانية. تتمثل الكاميرا الرئيسية في حساس Sony IMX800 بدقة 50 ميجابكسل وتقنية التثبيت البصري OIS، بالإضافة إلى كاميرا ثانوية بدقة 12 ميجابكسل للتصوير الفائق العرض. توفر الكاميرتان الثالثة والرابعة قدرة التقريب البصري وتقنية التثبيت البصري.

يعمل الهاتف بشريحة Snapdragon 8 Gen 2 من شركة Qualcomm وذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

يحتوي الهاتف على بطارية سعة 4,800 ميلي أمبير في الساعة ويدعم الشحن السلكي بقوة 67 واطًا والشحن اللاسلكي بقوة 50 واطًا.

يعمل الهاتف بواجهة المستخدم MIUI 14 الخاصة بشاومي ويستند إلى نظام التشغيل أندرويد 13 من جوجل.

يتوفر الهاتف بعدة خيارات للألوان، بما في ذلك الأبيض والأسود والأزرق والأخضر والوردي. كما يدعم الهاتف تقنية الاتصالات اللاسلكية 5G وتوفر شريحتي SIM.

يتميز الهاتف أيضًا بمجموعة من الميزات الإضافية مثل مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، ومكبرات صوت مزدوجة، ومنفذ USB-C، ونظام تبريد مائي للحفاظ على أداء الهاتف في درجات الحرارة المنخفضة.

من المتوقع أن يتم إطلاق هاتف شاومي Mix Fold 3 في الأسواق العالمية في الربع الأخير من عام 2023، ولكن قد يختلف التوافر والأسعار من منطقة إلى أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.