آخر الأخبار

تحديات مالية تواجه OpenAI مع تراجع عدد مستخدمي ChatGPT


 يواجه مطورو شركة OpenAI، الشركة المسؤولة عن إنشاء روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، تحديات مالية مع اقتراب نهاية عام 2024 إذا لم تحصل الشركة على التمويل الإضافي الضروري، وفقًا لتقارير إعلامية.

أشار خبراء تحليليون في مؤسسة India Magazine إلى استمرار تراجع عدد المستخدمين لروبوت ChatGPT خلال النصف الأول من العام الحالي.

أظهرت الإحصاءات المقدمة من خدمة SimilarWeb انخفاض زيارات روبوت ChatGPT من 1.9 مليار زيارة في مايو/أيار إلى 1.7 مليار زيارة في يونيو/حزيران، وانخفضت مرة أخرى إلى 1.5 مليار زيارة في يوليو/تموز الماضي.

قد يفسر بعض الأشخاص انخفاض عدد مستخدمي ChatGPT بنهاية العام الدراسي وانعدام تواجد الطلاب في المدارس والجامعات أثناء عطلة الصيف، في حين يرجح آخرون أن المستخدمين يتجهون نحو استخدام الروبوتات المخصصة التي تم تطويرها بواسطتهم بدلاً من استخدام الروبوت ChatGPT الأصلي.

وتقدر خسائر شركة OpenAI التشغيلية بحوالي 540 مليون دولار خلال العام الماضي، وفقًا لتقرير سابق من الموقع التقني The Information.

تُقدر التكاليف التشغيلية اليومية لروبوت الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT بحوالي 700 ألف دولار يوميًا، نظرًا للاستهلاك الكبير للحوسبة الضخمة التي يتطلبها الروبوت.

من المستبعد أن تلجأ الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI إلى جمع التمويل المالي من خلال الطرح العام الأولي للأسهم في البورصة. فهذا يتطلب على الأقل فترة تشغيل لا تقل عن عقد وإيرادات سنوية للشركة تصل إلى 100 مليون دولار لضمان نجاح الطرح، وفقًا لتقرير من موقع Investopedia المعني بالاستثمار.

تتوقع شركة OpenAI أن تصل إيراداتها إلى 200 مليون دولار خلال عام 2023، ومن المتوقع أن ترتفع إلى مليار دولار خلال عام 2024.

يجدر بالذكر أن الشركة تعتمد بشكل أساسي على استثمار مباشر من قِبَل مايكروسوفت بقيمة 10 مليارات دولار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.