آخر الأخبار

ظهور جهاز PS5 Slim لأول مرة عبر الإنترنت يثير الجدل


 تسربت صور ومقاطع فيديو لإصدار نحيف وأقصر قليلاً من جهاز PS5، والذي قد يتضمن محرك أقراص قابل للإزالة. تم تسريب الصورة الأولى لجهاز PS5 Slim على منتدى صيني، بالإضافة إلى مقطع فيديو مسرب يوفر نظرة أفضل على هذا الجهاز.

ترددت الشائعات حول عمل شركة سوني على تحديث جهاز PlayStation 5، والمشار إليه عادة باسم PS5 Slim، والذي قد يشمل محرك أقراص قابل للإزالة، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالألعاب باستخدام محرك أقراص متصل عبر منفذ USB-C.

ويعرض مقطع الفيديو، الذي تم نشره من قبل شركة Better Way Electronics، وهي متخصصة في إصلاح أجهزة PlayStation في أستراليا، العلبة البلاستيكية لإصدار محتمل مستقبلي لجهاز PS5.



تسربت صور ومقاطع فيديو لنموذج جديد لجهاز PS5 يبدو أنه أنحف وأقصر قليلاً، ويمكن أن يحتوي على محرك أقراص قابل للإزالة. تم تسريب الصورة الأولى لـ PS5 Slim في منتدى صيني، بالإضافة إلى مقطع فيديو مُسرب يعطي نظرة أفضل على هذا الجهاز.

تدور الشائعات حول تحديث شركة سوني لجهاز PlayStation 5 (المعروف أيضًا باسم PS5 Slim) بإضافة محرك أقراص قابل للإزالة، مما يتيح للاعبين استخدام محرك أقراص يتصل بالجهاز عبر منفذ USB-C.

يظهر مقطع الفيديو، الذي تم نشره بواسطة شركة Better Way Electronics المتخصصة في إصلاح أجهزة PlayStation في أستراليا، العلبة البلاستيكية للنموذج المحتمل لـ PS5.

تتضمن العلبة مكانًا لمحرك الأقراص، وهو منحنٍ في المنتصف وأصغر حجمًا، مع وجود فتحات أصغر. كما يتواجد شقوق على كلا الجانبين من العلبة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجهاز على منافذ USB-C مزدوجة في الجزء الأمامي، بدلاً من المنفذين USB-C و USB-A الموجودين في النماذج الحالية من PS5.

تقارير سابقة ذكرت أن شركة سوني تعتزم إطلاق الجهاز الجديد PS5 مع محرك أقراص قابل للفصل في سبتمبر 2023.

تشير الشائعات إلى أن النموذج القادم من PS5 قد يتوفر للشراء بشكل منفصل من دون محرك الأقراص، أو في حزمة تتضمن المحرك. وبالتالي، يمكن أن يصبح الجهاز الأصغر حجمًا، المعروف باسم PS5 Slim، النموذج الأساسي القابل للتوسعة، حيث يمكن للمستخدمين توصيل محرك أقراص في وقت لاحق.

في الوقت الحالي، يمكنك شراء إما الإصدار الرقمي من جهاز PS5 بسعر 399 دولار، أو الإصدار العادي بسعر 499 دولار الذي يحتوي على محرك الأقراص.

من جانبها، يبدو أن مايكروسوفت تتوقع أن يتم إطلاق نموذج PS5 Slim في وقت لاحق من هذا العام، حيث أشار صانع منصة Xbox إلى هذه الشائعات في وثائق تم تقديمها كجزء من جلسة لجنة التجارة الفيدراليةضد مايكروسوفت في الشهر الماضي. ووفقًا لتلك الوثائق، يعتقد مسؤولو مايكروسوفت أن سعر جهاز PS5 Slim قد يكون 399.99 دولار، وهو سعر يتوافق مع سعر الإصدار الرقمي الحالي من PS5.

في الآونة الأخيرة، بدأت شركة سوني في بيع جهاز PS5 في المملكة المتحدة وألمانيا والهند وأجزاء أخرى من أوروبا، ضمن حملة ترويجية لخفض الأسعار. وجاء ذلك في إعلان الشركة في الشهر الماضي بأنه تم بيع 40 مليون جهاز PS5 منذ إطلاق المنصة في نوفمبر 2020. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.