آخر الأخبار

مايكروسوفت تختبر وظيفة جديدة في ويندوز 11 لتحسين أداء الأجهزة


 بدأت مايكروسوفت في اختبار ميزة جديدة لتوفير الطاقة في نظام التشغيل ويندوز 11، والتي تهدف إلى مساعدة العملاء في زيادة عمر بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

يتاح حاليًا هذا الإصدار التجريبي لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر عبر قناة Canary، الذين قاموا بتثبيت النسخة المعاينة ذات الرقم الإصدار 26002 من ويندوز 11.

توفر هذه الميزة الجديدة إمكانات محسنة لتوفير عمر البطارية، وتسهل للمستخدمين زيادة عمر البطارية عن طريق تقليل استهلاك الطاقة وتحسين أداء النظام.

بإمكان المستخدمين تفعيل الميزة بشكل تلقائي عندما يصل مستوى بطارية الجهاز إلى حد محدد مسبقًا، ويتوفر تشغيل الميزة أيضًا من خلال قائمة الإعدادات السريعة في شريط المهام.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تشغيل ميزة توفير الطاقة عندما يكون الجهاز متصلاً بمصدر طاقة، مما يتيح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية الاستفادة منها لتقليل فاتورة استهلاك الطاقة.

وفقًا لتصريحات مايكروسوفت، تُعد هذه الميزة وسيلة سهلة لزيادة عمر البطارية وتقليل استهلاك الطاقة عن طريق تقليل بعض أداء النظام. تم تحسين هذه الميزة خصيصًا لتمديد عمر البطارية وهي متاحة لأولئك الذين يهدفون لتوفير الطاقة بشكل مستمر، حيث تعمل عند توصيل الأجهزة بمصدر الطاقة، بما في ذلك الحواسيب المكتبية.

يمكن للمستخدمين الذين لم يسجلوا في برنامج ويندوز إنسايدر استخدام وضع توفير شحن البطارية المتاح لجميع مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 لتمديد عمر بطارية أجهزتهم.

عند تفعيل وضع توفير شحن البطارية، يتم تعطيل العمليات الاستهلاكية الكثيفة مؤقتًا، مثل المزامنة التلقائية للبريد الإلكتروني والتقويم، والتحديثات المباشرة للتطبيقات غير النشطة.

توصي مايكروسوفت بتحديد فترة قصيرة للشاشات النشطة، أو تقليل سطوع الشاشة، أو تعديل إعدادات نشاط الخلفية للتطبيقات، أو استخدام وضع طاقة ذي كفاءة عالية، أو تشغيل وضع الطائرة إذا لم تكن هناك حاجة للاتصال بالإنترنت أو بلوتوث أو غيرها من الاتصالات اللاسلكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.