آخر الأخبار

آبل تستكشف تقنية تبريد مبتكرة لهواتف آيفون 16 القادمة


 شركة آبل تدرس اعتماد نظام تبريد جديد يعتمد على مادة الجرافين الكربونية لهواتف آيفون 16 المقرر إطلاقها العام المقبل.

لقد واجهت هواتف آيفون 15 برو الجديدة مشكلة حرارة زائدة بعد إصدارها بفترة قصيرة، واعترفت آبل في وقت لاحق بالمشكلة، لكنها ألقت باللوم على تطبيقات خارجية كمسبب للمشكلة، وأصدرت تحديثًا للنظام لمعالجة المشكلة.

على الرغم من حل آبل للمشكلة، تشير التسريبات الأخيرة إلى أنها تعمل على تحسين نظام التبريد في الهواتف القادمة، من خلال إدراج آلية تبديد حراري تعتمد على مادة الجرافين لحل أي مشكلات تتعلق بالتبريد التي قد تظهر في المستقبل. كما تدرس الشركة إمكانية تغليف بطاريات إصدارات برو بغلاف معدني بشكل خاص للمساعدة في توصيل الحرارة وتبديدها.

يتميز الجرافين بقدرته على التوصيل الحراري بشكل ممتاز، مما سيتيح لهواتف آيفون العمل بأفضل طريقة دون توليد حرارة زائدة أو الحاجة إلى تخفيض أداء المعالج.

وبفضل توصيل الحرارة العالي للجرافين، سيتم تحسين كفاءة تبديد الحرارة في المبددات الحرارية لهواتف آيفون بشكل يفوق النحاس المستخدم حاليًا.

توجد تقارير سابقة تشير إلى أن آبل قد تنتقل إلى استخدام تقنية "تبريد غرفة البخار" في هواتف آيفون المستقبلية، ولكن لم تتم المصادقة على هذه المعلومات حتى الآن.

من ناحية أخرى، فقد اعتمدت سامسونج بالفعل تقنية "تبريد غرفة البخار" في سلسلة هواتف جالاكسي S23 الفاخرة، بالإضافة إلى إصدار S23 FE الأكثر توفرًا وبأسعار معقولة. وقد استخدمت أيضًا ألواح الجرافيت في هواتف جالاكسي S22.

ملحوظة: يُرجى ملاحظة أن الأخبار والمعلومات المتعلقة بالشركات والتقنيات قد تتغير بمرور الوقت، وقد يتطلب التحقق من المصادر الحديثة للحصول على أحدث المعلومات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.