آخر الأخبار

آبل تخطط لتعزيز قدرات التكبير في كاميرا آيفون 16 برو


 تعتزم شركة آبل تعزيز قدرات التكبير في الكاميرا الموجودة في هواتف آيفون 16 برو القادمة، وفقًا لتقارير المحلل المشهور والمختص في شؤون آبل، مينج تشي كو.

في هاتف آيفون 15 برو ماكس السابق، قامت آبل بتجربة كاميرا مكبرة جديدة تعتمد على نظام عدسات رباعي المنشور لتحقيق التكبير البصري بنسبة تصل إلى 5 مرات. ولكن هذه التقنية لم تستخدم في هاتف آيفون 15 برو.

هذا القرار يُعد نادرًا لأن آبل عادةً ما تُضيف ميزات حصرية لإصدار "برو ماكس" التابع لها، والتي غالبًا ما تفتقر إليها إصدارات "برو" الأخرى.

في هاتف آيفون 15 برو الحالي، يمكن تحقيق التكبير البصري "Optical Zoom" بنسبة 3 مرات فقط، بينما يُمكن هاتف آيفون 15 برو ماكس تحقيق التكبير البصري بنسبة 5 مرات.

سبق أن أفادت تقارير سابقة بأن آبل قررت عدم إضافة كاميرا مكبرة بنظام العدسات الرباعي المنشور في هاتف آيفون 15 برو، بسبب عدم توفر مساحة كافية لاستيعاب مكونات الكاميرا.

شركة "لارجان بريسيجن"، المتخصصة في صناعة البصريات للأجهزة الإلكترونية، تتولى تصميم وإنتاج العدسات رباعية المنشور وتوريدها لشركة آبل.

تشير التسريبات الحديثة إلى أن آبل قد تزيد حجم شاشة هاتف آيفون 16 برو من 6.1 إنشات إلى 6.3 إنشات، وهذا قد يتيح لها المساحة الكافية لاستضافة النظام الجديد للعدسات.

تفيد الشائعات بأن آبل تعمل على تطوير "كاميرا مكبرة فائقة" لهواتف آيفون، تتميز ببعد بؤري أطول، بهدف المنافسة في قدرات التكبير الفائقة المتوفرة في هواتف سامسونج الرائدة.ش

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.