آخر الأخبار

Amazon Q: الروبوت الذكي الجديد لخدمة الدردشة من أمازون


 أعلنت شركة أمازون عن إطلاق منتجها الجديد وهو روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي المسمى "Amazon Q"، والذي يستهدف الشركات. تم الإعلان عن ذلك خلال فعاليات مؤتمر re:Invent.

تُعد هذه الخطوة جهدًا حديثًا من جانب عملاقة التجارة الإلكترونية بهدف التنافس مع مايكروسوفت وجوجل في مجال البرامج الإنتاجية.

يأتي ذلك بعد عام واحد من إطلاق شركة OpenAI، الناشئة التي تدعمها مايكروسوفت، والتي قدمت روبوت الدردشة ChatGPT.

الآن يتوفر إصدار معاينة من Amazon Q، ويمكن الاستفادة من العديد من مزاياه مجانًا. تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري للمستخدمين الأعمال 20 دولارًا للشخص الواحد بعد انتهاء فترة المعاينة.

أما تكلفة النسخة التي تتضمن مزايا إضافية للمطورين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات، فتبلغ 25 دولارًا شهريًا للشخص الواحد. ومن ناحية أخرى، تبلغ تكلفة Copilot من مايكروسوفت وDuet AI من جوجل لمستخدمي الأعمال 30 دولارًا شهريًا للشخص الواحد.

يوفر Amazon Q مساعدة للأشخاص في فهم إمكانيات خدمات أمازون ويب واستكشاف المشكلات وإصلاحها.

صرح آدم سيليبسكي، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات أمازون ويب، بأن الأشخاص يمكنهم التواصل مع Amazon Q عبر تطبيقات الاتصال مثل سلاك وتطبيقات تحرير النصوص التي يستخدمها مطورو البرامج.

يمكن رؤية روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي أيضًا في Management Console الخاصة بخدمات أمازون ويب، ويستطيع تقديم اقتباسات من المستندات لدعم استجاباته خلال الدردشة.

أشار سيليبسكي إلى أن روبوت الدردشة يمكنه إجراء تغييرات تلقائية على التعليمات البرمجية لتقليل عبء العمل على المطورين، ويستطيع Amazon Q التواصل مع أكثر من 40 نظامًا مؤسسيًا.

باستخدام Amazon Q، يستطيع الأشخاص مناقشة المعلومات المخزنة في منصات مثل Microsoft 365 وDropbox وSalesforce وZendesk، بالإضافة إلى خدمة تخزين البيانات S3 التابعة لأمازون ويب. يمكن للأشخاص أيضًا تحميل المستندات وطرح الأسئلة المتعلقة بها أثناء التفاعل مع Amazon Q.

صرح ستيفن ديكنز، نائب الرئيس ورئيس الممارسة في شركة أبحاث تكنولوجيا المعلومات Futurum Group، قائلاً: "يقوم Amazon Q بتغيير اللعبة بالنسبة لعملاء خدمات أمازون ويب الذين يواجهون العديد من الخيارات والتداخلات. تجنبت أمازون إنشاء مساعد ذكاء اصطناعي لكل خدمة في محفظتها، ونتيجة لذلك، أتوقع أن يشهد Amazon Q في الأشهر القادمة تبنيًا واسع النطاق من قبل المطورين ومسؤولي السحابة على حد سواء".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.