آخر الأخبار

مايكروسوفت تصدر تحديثًا لإصلاح مشكلة تؤثر على أنظمة AMD


 أصلحت مايكروسوفت خللاً طويل الأمد في ويندوز 11، الذي تسبب في إعادة ضبط إعدادات وحدات معالجة الرسومات من AMD عند كل إعادة تشغيل، من خلال تحديث KB5032190 في شهر نوفمبر.

وبفضل هذا التحديث، لن يقوم نظام التشغيل بإعادة ضبط الإعدادات المخصصة لوحدات معالجة الرسومات إلى القيم الافتراضية بعد تثبيت التصحيح.

تم إبلاغ المستخدمين في 26 سبتمبر لأول مرة بوجود هذه المشكلة، حيث لاحظوا أن ويندوز 11 يقوم تلقائيًا بإعادة تعيين الإعدادات المخصصة لوحدات معالجة الرسومات من AMD عند كل إعادة تشغيل.

قامت مايكروسوفت بإصلاح مشكلات التوافق مع أنظمة AMD من خلال تحديث شهر نوفمبر 2023 لنظام التشغيل ويندوز 11 للإصدارين 23H2 و22H2.

وبناءً على ذلك، يتذكر ويندوز الآن تفضيلات إعدادات AMD، ولن تتأثر التخصيصات أو الإعدادات المتعلقة بالأداء عند كل عملية إعادة تشغيل.

عند استخدام الإصدار 23.10.2 من برنامج Adrenalin أو الإصدار الأحدث مع نظام التشغيل ويندوز 11، يشهد المستخدمون تحسينات وتغييرات إيجابية.

مايكروسوفت قامت بإضافة تحديث شهر نوفمبر KB5032190 إلى نظام التشغيل ويندوز 11 (23H2) عن طريق أداة إنشاء الوسائط.

على الرغم من ذلك، أبلغ بعض المستخدمين أن تحديث Windows Update لم يحل المشكلة بالنسبة للجميع. ولا يزال عدد قليل من المستخدمين يواجهون مشكلة إعادة ضبط إعدادات AMD، وقد يكون سبب هذه المشكلة مرتبطًا بأسباب أخرى غير تحديث ويندوز 11.

ومع ذلك، يجلب تحديث شهر نوفمبر KB5032190 بعض المشاكل الجديدة، مثل خطأ يتسبب في توقف الأنظمة عند إعادة التشغيل. وفي بعض الحالات، قد يفشل النظام في تطبيق التحديث أثناء التثبيت ويستمر في الفشل عند إعادة التشغيل.

أفاد أحد المستخدمين بأن جهازه بدأ يواجه مشاكل في إعادة التشغيل بشكلٍ غير مفهوم، حيث يفشل في تحميل نظام التشغيل ويعاني من مشكلة إعادة تشغيل ويندوز.

وأضاف المستخدم: "عمل الوضع الآمن، ولم تكتشف أدوات الكشف عن المشكلات أي مشكلة، ولاحظت أن إلغاء تثبيت التحديث الأخير سمح للجهاز بالعمل بشكلٍ طبيعي".

أكد مستخدم آخر أن نظام التشغيل ويندوز 11 يسبب عمليات إعادة تشغيل متكررة قبل التراجع عن التحديث.

وأكدت مايكروسوفت في مستند الدعم وجود مشكلتين معروفتين، وأشارت إلى أنها تعمل على إصدار تحديث جديد لنظام ويندوز سيتم إصداره في الأشهر المقبلة لحل هذه المشكلات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.