آخر الأخبار

ASRock تكشف عن بطاقة رسومية فائقة الأداء: RX 7900 XT Phantom 20 GB OC


 ASRock، الشركة المتخصصة في تصنيع اللوحات الأم والبطاقات الرسومية والحواسيب الصغيرة، قد كشفت عن بطاقة رسومية جديدة تحمل اسم Radeon RX 7900 XT Phantom Gaming White 20 GB OC باللون الأبيض.

تعتمد هذه البطاقة الرسومية على وحدة معالجة الرسوم Naxi 31 XT بدقة تصنيع 5 نانومتر وتضم 83 وحدة حوسبة، و 5376 نواة، و 336 وحدة TMU، و 192 وحدة ROP. تم تصميم هذه البطاقة باللون الأبيض لتتوافق مع الحواسيب ذات اللون الأبيض، مما يمنحها مظهرًا راقيًا وجميلًا.

تعمل بطاقة RX 7900 XT Phantom بتردد Boost Clock يصل إلى 2450 ميجاهرتز وتردد Game Clock يصل إلى 2075 ميجاهرتز، وتعتمد على ذاكرة GDDR6X بحجم 20 جيجابايت وسرعة 20 جيجابت في الثانية، بالإضافة إلى ذاكرة Infinity Cache بحجم 80 ميجابايت.

بفضل هذه المواصفات القوية، تستطيع بطاقة RX 7900 XT Phantom 20 GB OC تشغيل الألعاب بدقة عرض 4K دون القلق من معدل الإطارات.

من حيث نظام التبريد، تعتمد البطاقة على نظام تبريد هوائي يحمل اسم Phantom Gaming 3X، ويتألف من ثلاثة مراوح Striped Ring بحجم 100 ملم، وزعانف الألمنيوم Air Deflecting، وأنابيب نحاسية Ultra-fit لتعزيز قدرة البطاقة على امتصاص الحرارة من وحدة المعالجة الرسومية.

وفيما يتعلق بالجانب الجمالي، تأتي البطاقة مع إضاءة ARGB LED التي تدعم تزامن Polychrome SYNC، مما يتيح للاعبين التحكم في إضاءة البطاقة، ومزامنتها مع أجزاء الكمبيوتر الأخرى مثل صندوق الكمبيوتر، واللوحة الأم، وذواكر DDR5، ووحدات التخزين، ومروحة التبريد، والشاشة، والفأرة، ولوحة المفاتيح.

وتم التركيز أيضًا على الحماية، حيث تمت إضافة قطعة حماية خلفية معدنية لمنع انحناء لوحة PCB التابعة للبطاقة نتيجة للضغط والوزن. هذا يساهم في حماية البطاقة والحفاظ على استقرارها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.