آخر الأخبار

تحذير من جوجل: سيتم حذف الحسابات غير النشطة قريبًا


 تخطط شركة جوجل لحذف جميع الحسابات غير النشطة ابتداءً من شهر ديسمبر القادم.

في شهر مايوالماضي، قامت الشركة بتحديث سياساتها للإعلان عن نيتها حذف الحسابات غير النشطة التي لم يتم استخدامها لمدة عامين على الأقل. سيتم حذف الحسابات الشخصية التي لم يتم تسجيل الدخول إليها خلال فترة تزيد عن عامين، وسيتم مسح كل المعلومات والملفات والصور المخزنة في خوادم جوجل عبر خدماتها المختلفة.

تبدأ عملية حذف حسابات جوجل غير النشطة في الأول من ديسمبر وفقًا للسياسات الجديدة للاستخدام. ستتم معالجة الحسابات التي أنشأها المستخدمون ولم يدخلوا إليها لاحقًا.

تنطبق هذه السياسة الجديدة على الحسابات الشخصية فقط، في حين يُستثنى منها حسابات الأعمال والمدارس والجامعات، بالإضافة إلى الحسابات المرتبطة بمقاطع الفيديو المحملة على يوتيوب أو التي لديها اشتراكات نشطة في التطبيقات والخدمات.

وأكدت جوجل أنها سترسل عدة تنبيهات للمستخدمين قبل حذف حساباتهم نهائيًا.

يمكن الاحتفاظ بأي حساب قديم غير نشط عن طريق تسجيل الدخول إليه والقيام بأي نشاط من خلاله، مثل قراءة وإرسال البريد الإلكتروني، واستخدام خدمة البحث أو Google Drive، ومشاهدة مقاطع فيديو على YouTube، وتنزيل التطبيقات من متجر Play، واستخدامه لتسجيل الدخول إلى خدمات أو تطبيقات خارجية.

نلفت انتباهكم إلى ضرورة تفعيل أي حساب قديم لديكم في جوجل إذا كان له أهمية بالنسبة لكم، قبل أن يتم حذفه بشكل نهائي من خوادم جوجل.

وأشارت جوجل إلى أنها ستقوم بحذف الحسابات القديمة وغير المستخدمة، نظرًا لأنها عرضة للاختراق والاستغلال، حيث غالبًا ما تكون محمية بكلمات مرور ضعيفة ولا تدعم المصادقة الثنائية. وعند اختراق هذه الحسابات، يتم استخدامها لنشر محتوى ضار وإرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.