آخر الأخبار

هونر تخطط للاكتتاب العام: خطوة جديدة نحو التوسع والنجاح


 تعتزم هونر طرح أسهمها للاكتتاب العام بعد مرور ثلاث سنوات على انفصالها عن شركة هواوي.

وفي بيان صادر عن الشركة، أشارت إلى أنها تسعى لتحسين هيكل مساهمتها، وجذب تنوع رؤوس الأموال، والدخول إلى سوق رأس المال من خلال الاكتتاب العام الأولي، بهدف تحقيق أهداف استراتيجية جديدة.

تأتي هذه الخطوة لزيادة رأس المال في الأسواق العامة وتعزيز مكانة هونر في سوق الهواتف الذكية، حيث تسعى لتحدٍ قوي ينافس شركتي آبل وسامسونج في الفئة الراقية.

تم بيع هونر من قبل شركة هواوي في عام 2020 لمجموعة من المستثمرين، بما في ذلك حكومة شنتشن، وذلك بعد تأثير العقوبات الأمريكية المفروضة على هواوي وتجميد أنشطتها في مجال الهواتف الذكية بسبب العزلة عن التقنيات الحيوية مثل البرمجيات وأشباه الموصلات.

وفصلت هونر عن هواوي لإنقاذ العلامة التجارية والسماح لها بمواصلة العمل، إذ كانت تعمل كعلامة تجارية تابعة لشركة هواوي وتقدم هواتف ذكية في الفئة المتوسطة وحققت نجاحًا محدودًا في بعض الأسواق، والآن تسعى الشركة لاستكشاف الفئة الفاخرة في سوق الهواتف الذكية.

وتمتلك الشركة حصة سوقية كبيرة في الصين، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تزال تلعب دورًا ثانويًا على المستوى العالمي. لم تنشأ بعد هويتها العلامية. ومن أجل المساعدة في تحقيق ذلك، قامت الشركة بإطلاق هاتفين قابلين للطي هذا العام.

تقوم شركة تصنيع الهواتف الذكية بالتحضير للاكتتاب العام، حيث تقوم بتعديل تدريجي لهيكل مجلس الإدارة وفقًا لمعايير الشركة المدرجة، من أجل ضمان المزيد من التنوع والامتثال لمتطلبات الحوكمة والتنظيمات ذات الصلة.

لم تحدد الشركة بعد الإطار الزمني أو المكان الخاص بالاكتتاب العام، ولكنها أوضحت أن وضعها في السوق قد تحسن بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية، وأن الاكتتاب العام الأولي يعد الخطوة التالية في تطورها.

تخطط الشركة لتعيين مدير تنفيذي ذو خبرة في مؤسسة مملوكة للدولة ليكون رئيسًا جديدًا لها، استعدادًا للاكتتاب العام المحتمل. ومن المتوقع أن يتولى وو هوي، الرئيس السابق لمجموعة شنتشن للمياه والبيئة، منصب رئيس مجلس الإدارة في الشركة. انضم وو هوي إلى الشركة في الشهر الماضي.

وسيحل وو هوي محل وان بياو، المدير التنفيذي السابق في شركة هواوي، الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة هونر منذ انفصالها عن هواوي في عام 2020.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.