آخر الأخبار

كوالكوم تدمج الذكاء الاصطناعي في هواتفها المتوسطة الأسعار لتحقيق تجربة متطورة


 أعلنت كوالكوم عن إطلاق معالج Snapdragon 7 Gen 3 الذي يضم ميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي للهواتف المتوسطة الأسعار، ومن المتوقع أن تصل الأجهزة المزودة بهذا المعالج في وقت لاحق من هذا الشهر. يتم استخدام معالج Snapdragon 7 Gen 3 في هواتف هونر وفيفو وشركات أخرى للتصنيع.

يأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من إطلاق كوالكوم معالجها الجديد Snapdragon 8 Gen 3 الذي يوفر الذكاء الاصطناعي التوليدي للهواتف الرائدة.

تبرز كوالكوم أهمية الذكاء الاصطناعي التوليدي في الجهاز كميزة رئيسية تميز الهواتف المزودة بمعالجات Snapdragon الحديثة لعام 2024.

يوفر معالج Snapdragon 8 Gen 3 مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل استخدام Stable Diffusion لإنشاء صور جديدة من الصور الموجودة وتوسيع نطاق الصور خارج حدودها الأصلية.

تتميز مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي المتوفرة على الجهاز بالقدرة على تقديم أداء متفوق مقارنة بالحلول المعتمدة على السحابة، حيث يتمتع بزمن استجابة سريع نظرًا لعدم الحاجة إلى إرسال استعلامات إلى الخوادم والانتظار للحصول على الردود.

يتم توفير الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر الجهاز بالاعتناء بالمعلومات الشخصية، مثل أنماط السلوك، حيث لا تترك البيانات الجهاز ويعمل في المناطق التي لا تتوفر فيها إشارات خلوية. يساهم ذلك أيضًا في الخصوصية والأمان، حيث يتم معالجة المهام محليًا.

يتضمن معالج Snapdragon 7 Gen 3 تحسينات عديدة مقارنةً بالإصدار السابق، بما في ذلك وحدة معالجة عصبونية متطورة لمعالجة المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى ميزة الصوت المكاني وتتبع الرأس.

يتميز Snapdragon 7 Gen 3 بأداء أسرع بنسبة 15٪ مقارنةً بـ Snapdragon 7 Gen 2، ويوفر كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة بنسبة 20٪، ويدعم ميزة الشحن السريع للبطارية حيث يمكن شحنها من 0٪ إلى 50٪ من سعتها في خمس دقائق.

يستخدم Snapdragon 7 Gen 3 ما زال وحدات المعالجة المركزية Kyro التي تم استخدامها في معالجات الهواتف الرائدة السابقة، ومن الممكن أن يتم تحسين الأداء والكفاءة في العام القادم عند استبدالها بوحدات المعالجة المركزية الجديدة Oryon المتواجدة في معالج Snapdragon X Elite.

وأشارت كوالكوم إلى أن مكونات Snapdragon 7 Gen 3 تقدم تطورات شاملة لتعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.