آخر الأخبار

جوجل تعمل على تسهيل استخدام أدوات منع الإعلانات بتخفيف القيود


 جوجل تُحدّث جدولًا زمنيًا لإصدار جديد من مواصفات إضافات متصفح كروم Manifest V3، بعد تلقي انتقادات على القيود التي فُرضت على أدوات منع الإعلانات في الإصدار الحالي Manifest V2.

أعلنت جوجل عن استمرارها في الانتقال إلى Manifest V3 مع تغييرات رئيسية، بعد توقف مؤقت للتحديثات في العام الماضي.

تُشمل التغييرات "تعزيز الدعم لتصفية المحتوى" في واجهة برمجة التطبيقات Declarative Net Request المستخدمة بواسطة أدوات منع الإعلانات.

سابقًا، اقترحت جوجل فرض قيود على وظائف واجهة برمجة التطبيقات هذه لأسباب أمنية، مما قد يؤثر على فعالية أدوات منع الإعلانات في المتصفحات المبنية على Chromium، مثل كروم وإيدج.

تعارض المطورون والمدافعون عن الخصوصية هذا التغيير، حتى أن متصفح فايرفوكس قام بتطوير حل بديل لتلك القيود.

جوجل تستمر في إيقاف Manifest V2 وسيتم تعطيل تلقائي لإضافات Manifest V2 في متصفحات المستخدمين بحلول يونيو 2024.

بحلول ذلك الوقت، لن يكون بإمكان المستخدمين تنزيل إضافات Manifest V2 من متجر Chrome الإلكتروني.

تلقت التغييرات استجابة إيجابية حتى الآن من أندريه ميشكوف، كبير مسؤولي التكنولوجيا في خدمة منع الإعلانات AdGuard.

صرح ميشكوف في تدوينة قائلاً: "تتيح التغييرات لأدوات منع الإعلانات تقديم نفس جودة التصفية تقريبًا التي كانت متاحة مع Manifest V2".

من ناحية أخرى، أشار أليكسي مياجكوف، كبير موظفي التكنولوجيا في مؤسسة الحدود الإلكترونية، إلى أن Manifest V3 يفرض قيودًا غير ضرورية على المطورين.

قال مياجكوف: "تعتبر هذه التغييرات مفيدة، ولكنها تمثل تعديلات على نظام تصميم محدود. المشكلة الكبيرة لا تزال قائمة، حيث يخسر المستخدمون ويكسب المتتبعون إذا لم تكن الإضافات قادرة على الابتكار. نعتمد جميعًا على جوجل لمواصلة تطوير واجهة برمجة التطبيقات لتلبية احتياجات المعلنين والمتتبعين".

تظهر هذه التغييرات أن جوجل تسعى لتخفيف القيود المفروضة على أدوات منع الإعلانات، على الرغم من أن الشركة لم تكن مؤيدة لهذا النوع من الإضافات في الآونة الأخيرة.

في الشهر الماضي، قامت منصة يوتيوب بإطلاق حملة عالمية ضد أدوات منع الإعلانات، حيث منعت بعض المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء استخدام الإضافات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.