آخر الأخبار

آبل تعلن عن تعليق إعلاناتها على منصة إكس


 ذكر تقرير جديد نشره موقع أكسيوس الإخباري أن شركة آبل قررت تعليق أنشطتها الإعلانية على منصة إكس (تويتر السابقة)، احتجاجًا على تصريحات صاحب المنصة، إيلون ماسك. ووفقًا للتقرير، تعتبر آبل تصريحات ماسك "عدائية للسامية"، حيث قدم الملياردير الأمريكي دعمه لمنشور يروج لكراهية البيض من قبل المجتمعات اليهودية.

تلقت تصريحات ماسك انتقادات واسعة، مما دفع البيت الأبيض إلى إصدار بيان استنكار، وطالبت مجموعات ضغط يهودية الشركات الأمريكية الكبرى، مثل آبل وأمازون وديزني، بتعليق إعلاناتها على منصة إكس، وفقًا للتقرير.

في السابق، قامت آبل بتعليق إعلاناتها مؤقتًا على منصة إكس (وقتها تويتر) في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، ولكنها استأنفتها بعد مفاوضات مع ماسك.

وتشير التقديرات الصحفية إلى أن آبل تنفق حوالي 100 مليون دولار أمريكي سنويًا على إعلاناتها على منصة إكس.

في سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، أن الشركة تقيم بشكل مستمر ما إذا كانت ستستمر في شراء الإعلانات على منصة إكس بعد استئناف نشاطها الإعلاني عليها.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة IBM أيضًا أنها ستوقف إعلاناتها على منصة إكس، وألغى الاتحاد الأوروبي خططه الإعلانية على المنصة.

تواجه منصة إكس اتهامات بنشر محتوى يحض على الكراهية، بينما يرى إيلون ماسك أنها تدافع عن حق المستخدمين في التعبير عن آرائهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.