آخر الأخبار

أوتلوك ينقل بياناتك السرية إلى مايكروسوفت


 تقدم مايكروسوفت إصدارًا جديدًا من تطبيق أوتلوك لأجهزة الحواسيب العاملة بنظام ويندوز، بهدف استبدال تطبيق بريد ويندوز القديم وتطبيق أوتلوك التقليدي.

يأتي التطبيق الجديد بتصميم جديد وتكامل سحابي، حيث يجمع بين البريد الإلكتروني والتقويم في تطبيق واحد، بالإضافة إلى مزايا جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل مساعد الكتابة وغيرها من الميزات المتقدمة.

ومع ذلك، تثير هذه التحسينات بعض المخاوف بشأن الخصوصية، حيث يبدو أن أوتلوك الجديد يتكامل مع السحابة بشكل أكبر من المتوقع، مما يعني أن مايكروسوفت قد تجمع بيانات المستخدمين بشكل أكبر، مما يشكل تحديًا كبيرًا للخصوصية.

تم إطلاق الإصدار الجديد من أوتلوك في أوائل سبتمبر، ويقدم مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك Copilot وهو نظام ذكاء اصطناعي جديد. وأعلنت مايكروسوفت أنها تعتزم استبدال التطبيق الحالي بالإصدار الجديد من أوتلوك خلال فترة تصل إلى عامين.

وتعمل الشركة أيضًا على تطوير مزايا قادمة أخرى في المستقبل، ومن المتوقع أن تعلن عنها في الأشهر القادمة، خاصة فيما يتعلق بقدرات الذكاء الاصطناعي.

تم تحسين التطبيق الجديد لأوتلوك بواجهة مستخدم جديدة تتماشى مع تصميم مايكروسوفت السحابي لتطبيقات أوفيس. كما يتكامل التطبيق بشكل كبير مع خدمات أوفيس الأخرى مثل وورد والتقويم.

عند فتح التطبيق لأول مرة، يُطلب من المستخدم تسجيل الدخول مثل أي تطبيق بريد إلكتروني آخر. بمجرد المصادقة، يظهر إعلام يخبرك بأن مايكروسوفت بحاجة إلى مزامنة رسائل البريد الإلكتروني، والأحداث، وجهات الاتصال مع خدماتها السحابية لاستخدام الإصدار الجديد من أوتلوك.

يتوفر خيار إلغاء ذلك، ولكن لا يوجد خيار لرفض استخدام التطبيق. توفر الشركة رابطًا للدعم يحتوي على بعض المعلومات الإضافية التي توضح مزايا الوصول مثل البحث في البريد وصندوق الوارد المركز والاجتماعات المتكررة، ولكنها لا توضح بشكل واضح حدود جمع البيانات.

من المفترض أن المستخدم يفهم أن التطبيق قد يرسل بعض البيانات المحدودة للمعالجة في السحابة، ويقوم بإرسال بيانات تسجيل الدخول إلى سحابة مايكروسوفت التي تقوم بالتحقق منها نيابةً عن المستخدم. تقوم مايكروسوفت بتنفيذ جميع عمليات المعالجة في السحابة، بما في ذلك جلب رسائل البريد الإلكتروني.

هذا ينطبق على بروتوكولات OAuth و IMAP، وعند استخدام خادم IMAP تابع لجهة خارجية، يقوم تطبيق أوتلوك بالحصول على بيانات تسجيل الدخول إلى خادم IMAP من مزود البريد الإلكتروني ويرسلها مباشرة إلى سحابة مايكروسوفت عبر بروتوكول التشفير TLS.

بمجرد تسجيل الدخول إلى تطبيق أوتلوك، يُتيح للمستخدم وصولًا شاملاً وغير مقيد إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص به في سحابة مايكروسوفت. وهذا الوصول مستمر، مما يعني أنه لا يمكن منع مايكروسوفت من الوصول إلى رسائلك البريدية بمجرد إغلاق تطبيق أوتلوك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.