آخر الأخبار

آبل في طريقها لإزالة تقنية تعرّف البصمات من أجهزتها


 تعتزم شركة آبل التخلي عن خاصية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID في هواتف آيفون المستقبلية، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الصينية المنقولة عن مصادر مطلعة.

ووفقًا للمصادر، فإن معظم المعدات المستخدمة في تصنيع شرائح الهواتف التي تحتوي على خاصية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID قد تم إيقاف تشغيلها بشكل نهائي.

حاليًا، يتم بيع جيل آيفون SE الثالث الذي يحتوي على خاصية Touch ID، وهو الإصدار الوحيد من آيفون الذي يتوفر بهذه الميزة، مما يشير إلى عدم وجود خطط لإعادة استخدام خاصية Touch ID في الهواتف الآيفون القادمة في المستقبل القريب.

وتشير التقارير الحالية إلى أن آبل تعتزم الاستمرار في استخدام خاصية تعرّف الوجه Face ID في آيفون 16 العام المقبل، وتنوي أيضًا تطبيق الخاصية نفسها في جيل آيفون SE الرابع.

وقد أشير في تقارير سابقة إلى أن آبل تعمل حاليًا على تطوير حساس لبصمات الأصابع تحت الشاشة، ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة جاهزة للاستخدام بحلول عام 2026.

من جهة أخرى، تعمل الشركة على ابتكار طريقة لإدراج نظام تعرّف الوجه Face ID تحت الشاشة، بهدف إطلاق هاتف آيفون بشاشة كاملة في المستقبل.

وفي المقابل، تعتمد العديد من الهواتف المنافسة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد على مستشعر بصمات الأصابع، الذي يتم تضمينه في أحيانًا في زر تشغيل الشاشة وفي أحيانٍ أخرى داخل الشاشة نفسها، ويتمتع هذا النظام بدقة عالية وسرعة فائقة أيضًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.