آخر الأخبار

هواوي وشارب يتفقان على صفقة تبادل تراخيص براءات الاختراع


 أعلنت شركتا هواوي وشارب عن توقيع اتفاقية ترخيص متبادل لبراءات الاختراع، وتشمل هذه الاتفاقية براءات الاختراع الأساسية المستخدمة في تطوير شبكات الاتصالات اللاسلكية من الجيل الرابع والخامس.

ووفقًا للبيان الرسمي الصادر عن هواوي، ستُطبق هذه الاتفاقية على مستوى عالمي، وستكون طويلة الأجل، دون ذكر المدة المحددة التي ستكون سارية خلالها الاتفاقية.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الترخيص المتبادل هي عبارة عن عقد بين طرفين أو أكثر، حيث يتم منح كل طرف حق استخدام براءات الاختراع للأطراف الأخرى المشاركة في الاتفاقية.

وصرح آلان فان، رئيس قسم الملكية الفكرية في هواوي، بأن الاتفاقية تمثل اعترافًا متبادلًا بالملكية الفكرية للشركتين، وتعزز التعاون بينهما في تطوير المعايير التقنية المتقدمة التي تحسن تجربة المستخدم وتزيد من المنافسة وتقلل من تكلفة الأجهزة والخدمة.

وأضاف موتوتاكا تانيا، المدير الفني ورئيس قسم البحث والتطوير في شارب، أن الاتفاقية تم توقيعها "بموجب شروط عادلة ومعقولة وغير تمييزية"، مؤكدًا أنها "تعكس احترام كلا الطرفين لكل براءة اختراع".

وقد وقعت شركة هواوي اتفاقيات مماثلة مع عدد من الشركات التقنية الأخرى، مثل سامسونج ونوكيا وإريكسون وغيرها. كما تم التوصل إلى تسوية في نزاع طويل بشأن براءات الاختراع مع شركة شاومي الصينية.

وتحتل هواوي المرتبة الأولى عالميًا في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس 5G، يليها إريكسون ونوكيا. تمثل هذه الشركات نحو 75% من حصة السوق، وعلى الرغم من العقوبات الأمريكية التي فُرضت على هواوي قبل أكثر من 3 سنوات، إلا أنها ما زالت تحتفظ بالمكانة الرائدة في هذا القطاع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.