آخر الأخبار

التعاون بين هواوي وصانعي السيارات يعزز ثقة الأخيرين في الشركة الصينية


 تعاونت هواوي مع شركة صناعة السيارات شانجان لتحقيق انتقال التكنولوجيا والموارد الأساسية في وحدتها للسيارات الذكية. حققت هذه الوحدة مبيعات قوية لعدد من المركبات الجديدة. تم تأسيس شركة مشتركة جديدة تمتلكها شانجان بنسبة تصل إلى 40 في المئة.

وأفادت هواوي في بيان صحفي بأن الشركة الجديدة ستشارك في البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات وخدمة أنظمة السيارات الذكية وحلول المكونات. ستعمل الشركة الجديدة بالتعاون مع شركاء آخرين لتعزيز الابتكار والقيادة في تكنولوجيا السيارات الذكية وتعزيز ازدهار صناعة السيارات وتطويرها.

وفي إيداعها لدى بورصة شنتشن للأوراق المالية، ذكرت شانجان أنها تتفاوض مع هواوي بشأن نسبة الأسهم وحجم رأس المال المساهم في الشركة الجديدة التي تقوم بتصميم وتصنيع أنظمة ومكونات السيارات الذكية.

وأشارت شانجان إلى أن هذا المشروع سيساعدها في أن تتحول إلى شركة تكنولوجيا نقل ذكية منخفضة الكربون. تهدف الشركة المستهدفة إلى أن تصبح رائدة في صناعة الأنظمة الذكية للسيارات وحلول المكونات في الصين.

وفي حفل التوقيع، صرح يو تشنغ دونغ، العضو المنتدب لشركة هواوي ورئيس وحدة حلول السيارات الذكية، بأن هواوي تعمل على تعزيز التعاون مع المزيد من شركات السيارات للاستفادة من فرص الكهرباء والتحول الذكي في صناعة السيارات.

وضحت هواوي بشكل متكرر أنها لا تقوم بتصنيع السيارات بمفردها، بل تقدم الدعم لشركات صناعة السيارات الأخرى في إنتاج سيارات متطورة.

تعاونت هواوي مع شركة شانجان، إلى جانب شركات أخرى مثل مجموعة سيريس، لإنتاج سيارات تحمل العلامة التجارية Aito، بما في ذلك نموذج M7. وقد حققت هواوي وسيريس نجاحًا في تلبية طلبات العملاء، حيث تلقت أكثر من 50 ألف طلب لنموذج M7 الجديد خلال 25 يومًا فقط من بدء المبيعات. وهذا يعزز مكانة العلامة التجارية Aito كواحدة من أعلى شركات بيع مركبات الطاقة الجديدة في السوق الصينية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت هواوي ببناء سيارة سيدان تحت اسم Luxeed بالتعاون مع شركة صناعة السيارات الصينية شيري. تهدف هذه السيارة لأن تكون منافسًا لسيارة Model S من تسلا.

وبهذه الشراكات والتعاونات، تؤكد هواوي قدرتها على تقديم تكنولوجيا متقدمة وابتكارات في صناعة السيارات، وتعزز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع السيارات الذكية في السوق الصينية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.