آخر الأخبار

ميتا تستخلص معلومات الأطفال من حساباتهم على إنستقرام


 تم تجاهل ميتا عمدًا إغلاق معظم حسابات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا منذ عام 2019 على الأقل، واستمرت في جمع معلوماتهم الشخصية دون موافقة من والديهم، وفقًا لشكوى سرية تم رفعها ضد الشركة في الدعوى القضائية.

وأوضحت الشكوى أن الشركة على علم بأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا يستخدمون منصاتها، واستمرت في مراقبة ومتابعة هذه الفئة العمرية عبر إنستاجرام منذ سنوات.

وزعمت الشكوى أن الشركة لم تكن صادقة لفترة طويلة بشأن كيفية التعامل مع حسابات المستخدمين القاصرين عند اكتشافها، وغالبًا ما فشلت في تعطيل تلك الحسابات عند الإبلاغ عنها، واستمرت في جمع بياناتهم.

كشفت الشكوى أيضًا عن الحجج التي تم تقديمها سابقًا، عندما قام مدعون عامون من مختلف أنحاء الولايات المتحدة برفع دعوى قضائية ضد ميتا في المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا الشهر الماضي. وزعمت الشكوى أن وجود أطفال تحت سن 13 عامًا هو سر معروف في ميتا.

تنص السياسات المتبعة في فيسبوك وإنستاجرام على أنه يجب أن يكون عمر المستخدم 13 عامًا على الأقل للتسجيل، على الرغم من أن الأطفال يمكنهم بسهولة التلاعب وتزييف أعمارهم، وهو أمر يدركه ميتا تمامًا ولكنها لم تبذل الجهود الكافية لوقف هذا.

وفقًا للشكوى، أكدت أن ميتا تلقت أكثر من مليون بلاغ بين عام 2019 ومنتصف عام 2023 من الآباء والأصدقاء وأعضاء المجتمع عبر الإنترنت بشأن مستخدمين يعمرهم أقل من 13 عامًا على إنستاجرام. وعلى الرغم من ذلك، قامت الشركة بإيقاف حسابات قليلة فقط، واستمرت في جمع بيانات الأطفال بشكل منتظم دون موافقة الوالدين.

تنتهك ميتا بشكل روتيني قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت الصادر في عام 1998، من خلال استهداف الأطفال وجمع معلوماتهم بدون موافقة والديهم. هذا ما أوضحته الشكوى.

كما تشير الدعوى القضائية إلى أن منصات ميتا تستغل المستخدمين الشباب لتحقيق أرباح من خلال تشجيعهم على قضاء وقت غير صحي على التطبيقات وتعزيز تشوه الجسم وعرضهم لمحتوى ضار.

تتراوح العقوبات المدنية المحتملة في ملايين الدولارات، حيث يُزعم أن ميتا تستضيف ملايين المراهقين والأطفال، وتسعى معظم الولايات لفرض غرامات تتراوح بين 1000 و 50000 دولار لكل انتهاك.

في أكتوبر، عبّر المتحدث باسم الشركة عن خيبة أملهم في طريقة التعامل الحالية، وأعربوا عن التزامهم بتوفير تجارب آمنة وإيجابية للمراهقين عبر الإنترنت.

في وقت سابق هذا الشهر، نشرت ميتا تدوينة تدعو إلى إصدار تشريعات فيدرالية تزيد من مسؤولية الآباء عند تنزيل التطبيقات للأطفال. واقترح أنتيجون ديفيس، رئيس قسم السلامة العالمي في الشركة، أن يحصل الآباء على صلاحية الموافقة على تنزيل التطبيقات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.