آخر الأخبار

ميزة جديدة من جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة تنظيم علامات التبويب


 تقدم جوجل تحسينات في الذكاء الاصطناعي لمتصفح كروم، بما في ذلك ترتيب ذكي لعلامات التبويب، وتعمل الشركة بجد لإتمام هذه الميزة وجعلها جاهزة للإطلاق.

على الرغم من أن متصفح كروم كان واحدًا من القلائل الذين لم يستفدوا بعد من جهود جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل Bard، إلا أنه من المتوقع أن يتغير ذلك قريبًا.

سابقًا، ظهر قسم جديد في إعدادات الذكاء الاصطناعي في المتصفح، ويبدو أن هناك بعض العناصر الأساسية التي تم تجهيزها لميزة تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي للإطلاق.

تم توفير بعض العناصر الأساسية لفترة من الوقت للميزة القادمة لتنظيم علامات التبويب في كروم، ويبدو أن المطورين يستعدون قريبًا لإطلاقها.

نشر خبير كروم المعروف باسم Leopeva64 رسمًا متحركًا جديدًا للميزة يتوافق مع خيارات الذكاء الاصطناعي الأخرى في بحث جوجل.

واجهة جديدة تظهر عند النقر بزر الفأرة الأيمن على خيار تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي المخفي.

الرسوم المتحركة الجديدة تؤكد بشكل كبير جهود الذكاء الاصطناعي في تنظيم علامات التبويب.

ميزة تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي لا تزال مخفية حاليًا بالنسبة للمستخدمين، وحتى الآن لم يحصل خبير كروم Leopeva64 على أي نتائج عند تجربته لهذه الميزة، ومن المحتمل أنها تحتاج إلى تنشيط من الخادم.

الميزة تعرض حاليًا تحذيرًا بحدوث خطأ ما وتشير إلى أنها غير متاحة حاليًا.

جوجل تطور لوحة إعدادات متقدمة جديدة لمتصفح كروم، ورصد Leopeva64 ثلاثة إدخالات جديدة خلال الأسابيع الأخيرة.

تضمنت القائمة في البداية خيار تشغيل مساعد الملء التلقائي، وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل مجموعة علامات تبويب قائمة السياق Context وخيار معرض السمات Expanded.

مجموعة علامات تبويب قائمة السياق تشغل ميزة تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي، بينما يقوم خيار معرض السمات Expanded بإضافة تخصيص إضافي لمتصفح كروم.

قد يتم تزويد المتصفح بخلفيات مولدة بالذكاء الاصطناعي، مثل هواتف Pixel بنظام أندرويد 14، ويمكن لمساعد الملء التلقائي تسهيل ملء الحقول بشكل صحيح.

يبدو أن جوجل قد لم تكن تعتزم في البداية أن تجعل ميزة تنظيم علامات التبويب جزءًا من ميزات الذكاء الاصطناعي، حيث كانت الإصدارات السابقة للميزة قيد التطوير، ولذلك قد تكون جوجل قامت بتغيير نهجها للاستفادة من الذكاء الاصطناعي.

ليس لدينا معلومات واضحة حتى الآن عما إذا كانت جوجل ستقدم ميزة مماثلة لمتصفح كروم على نظام أندرويد، والتي قد تكون مفيدة بنفس القدر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.