آخر الأخبار

بايت دانس تتنازل عن أحلامها في عالم الألعاب


 تعتزم شركة بايت دانس تقليص علامتها التجارية Nuverse في مجال الألعاب والانسحاب من صناعة ألعاب الفيديو، حيث لا تمتلك الشركة التكنولوجية الصينية أي خطط للعودة إلى سوق ألعاب الفيديو العالمية التي تبلغ قيمتها 185 مليار دولار.

أفادت الشركة لوكالة رويترز بأنها قررت إعادة هيكلة أعمالها في مجال الألعاب بعد عملية مراجعة. وقال المتحدث: "نقوم بمراجعة أعمالنا بانتظام ونجري التعديلات اللازمة للتركيز على المجالات الاستراتيجية ذات النمو الطويل المدى. اتخذنا قرارًا صعبًا بإعادة هيكلة أعمال الألعاب بعد المراجعة الأخيرة".

كانت رؤية بايت دانس في مجال الألعاب تعد مبادرة مكلفة وقصيرة المدى، وظهرت هذه الرؤية في نهاية عام 2021 بعد أن أصبحت ألعاب الفيديو واحدة من وحدات الأعمال الرئيسية لشركة التطبيقات الأم تيك توك.

تشكل هذه الخطوة تهديدًا جديدًا للشركات المنافسة مثل تينسنت و NetEase و MiHoYo، حيث قام قسم الألعاب Nuverse بتقليص عملياته بشكل كبير، مما أثار دهشة العديد من الموظفين، وذلك بعد أداء ضعيف لمدة عامين.

تم بدء جولة التسريح الجماعي للموظفين الآن، وما زال العديد من أعضاء Nuverse ينتظرون قرار مستقبلهم. ليس من الواضح عدد الموظفين الذين سيتأثرون بعملية الهيكلة، على الرغم من أن قسم Nuverse نما بسرعة في عام 2021 ليصل إلى حوالي 3000 شخص، وظل ثابتًا على هذا الحجم في السنوات القليلة الماضية تقريبًا.

قامت شركة بايت دانس بإنفاق مبالغ كبيرة في عمليات الاستحواذ، بما في ذلك شراء شركة واعدة في شنغهاي تُدعى Moonton بقيمة 4 مليارات دولار. وذكرت وكالة رويترز في وقت سابق هذا الشهر أن بايت دانس تنوي بيع Moonton وقد اجتمعت مع شركة مقرها في المملكة العربية السعودية لمناقشة هذا الأمر.

من المتوقع أن تعلن بايت دانس في وقت قريب عن خططها لتقليص علامتها التجارية Nuverse في مجال الألعاب والانسحاب الكامل من صناعة ألعاب الفيديو، على الرغم من إشارات الشركة إلى أنها قد تحتفظ ببعض أجزاء من الفريق.

تطلب الشركة من الموظفين التوقف عن العمل على الألعاب التي لم تصدر بحلول شهر ديسمبر، وتبحث عن طرق للتخلص من الألعاب التي تم إطلاقها.

إن فشل بايت دانس في مجال ألعاب الفيديو يلقي بظلال من الشك على قدرة استراتيجيتها المبنية على البيانات على التأثير عالميًا، والتي جعلت تطبيق تيك توك يهيمن على الساحة العالمية.

قامت الشركة بجمع كمية هائلة من رؤى المستهلكين من خلال تطبيقات الفيديو القصيرة، ومع ذلك، يتطلب نجاح ألعاب الفيديو عملية إبداعية طويلة المدى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.