آخر الأخبار

أمازون تدشن تقنية مسح راحة اليد في الشركات لتعزيز الأمان في بيئة العمل


 توسّعت أمازون تقنية "Amazon One" لمسح راحة اليد إلى مجالات أخرى بعيدًا عن المتاجر، حيث أطلقت إصدارًا خاصًا للشركات يُعرف بـ "Amazon One Enterprise"، وهذا يتيح لموظفي الشركات استخدام راحة اليد بدلاً من الشارات التقليدية أو كلمات المرور للوصول إلى المباني ونظم الحواسيب.

تعتبر خدمة "Amazon One Enterprise" وسيلة مبتكرة للمصادقة تعيد تشكيل نظام الدفع بناءً على مسح راحة اليد، حيث يُمكن لموظفي الشركة استخدام أيديهم للدخول إلى المكاتب والوصول إلى المعلومات الحساسة مثل البيانات المالية وسجلات الموارد البشرية.

تتيح للشركات تثبيت أجهزة مسح "Amazon One" في مواقعها واستخدام وحدة التحكم في إدارة خدمات الويب المقدمة من أمازون لإدارة المستخدمين والأجهزة وتحديثات البرامج.

تم طرح تقنية "Amazon One" في الأصل في سبتمبر 2020 داخل متاجر أمازون للبيع بالتجزئة، ومن ثم تم توسيع نطاقها لتشمل تجار التجزئة والمواقع التابعة لأطراف خارجية.

أعلنت أمازون عن إطلاق "Amazon One Enterprise" بالتزامن مع مؤتمر re:Invent، ولم تكشف الشركة عن أسعار الأجهزة أو الخدمة، وتتوفر حاليًا كمعاينة في الولايات المتحدة.

تشمل المستخدمين الأوليين لتقنية مسح راحة اليد من أمازون، إلى جانب العملاء الخارجيين مثل فنادق ومنتجعات IHG وشركة تصنيع الأبواب الدوارة Boon Edam وشركة السلالم المتحركة والمصاعد Kone، قسم البنية التحتية السحابية العالمية لخدمات الويب التي تديرها أمازون وتعتمد على مراكز بياناتها.

تقدم أمازون هذه الخدمة كبديل رخيص وآمن لأدوات الأمان والمصادقة التقليدية مثل الشارات وكلمات المرور، وتهدف إلى تلبية احتياجات المؤسسات بشكل فعال.

في بيانه، أكد ديليب كومار، نائب الرئيس المسؤول عن تطبيقات خدمات الويب في أمازون، أن الشركات تقدر الخصوصية والراحة التي يوفرها هذا النظام لمستخدميها، حيث يمكن للأفراد الوصول إلى المواقع والموارد البرمجية ببساطة عن طريق مسح راحة يدهم.

تعتزم أمازون نشر هذه التكنولوجيا في جميع مواقعها، على الرغم من عدم وضوح ما إذا كانت تخطط لتطبيق تقنية مسح راحة اليد في مكاتبها الخاصة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.