آخر الأخبار

جوجل تعمل على تعزيز ترتيب المحتوى في نتائج البحث


 أطلقت جوجل مجموعة جديدة من الأدوات المصممة لمساعدة أصحاب المواقع الإلكترونية في تحسين تصنيف محتواهم في نتائج محرك البحث. وتستهدف هذه الأدوات خاصةً أولئك الذين يديرون مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات.

جاءت هذه الخطوة استجابةً لتحدي الشركة الرامي إلى إعطاء الأولوية لمحتوى المستخدمين، وتعزيز المواد التي تساهم في تحسين أداء محركات البحث، وهو أمر يعاني منه العديد من مستخدمي الإنترنت.

وتم إطلاق مرشح البحث الجديد المسمى "Perspectives"، الذي يسلط الضوء على المشاركات في منتديات النقاش ومواقع الأسئلة والأجوبة ومنصات التواصل الاجتماعي، ويعرضها في نتائج البحث.

تم توفير هذه الميزة في البداية على الأجهزة المحمولة، والآن متاحة أيضًا على أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى تحديثات البحث الأخرى الأخيرة.

قامت جوجل بتحسين خوارزميتها لتصنيف المحتوى من أجل تعزيز محتوى "Perspectives" وترتيبه بحسب الأولوية في نتائج البحث.

تقدم جوجل مجموعة جديدة من الأدوات التي تساعد مواقع الويب في تحسين تصنيف محتواها في نتائج البحث، وتوفر هذه الأدوات طرقًا لتنظيم البيانات وضمان تمثيل دقيق وشامل للمحتوى في نتائج جوجل.

تُمكِّن أداة "ProfilePage" المواقع من عرض ملفات المستخدمين مباشرة في نتائج البحث، وتعرض معلومات مثل الاسم والمعرف وصورة الملف الشخصي وعدد المتابعين وشعبية المحتوى. يستفيد مرشح "Perspectives" من هذا الترميز.

من جهة أخرى، يستخدم ترميز "DiscussionForumPosting" مناقشات المنتديات ومواقع المناقشة لتحسين تصنيفها في نتائج البحث. يتيح هذا الترميز للمواقع الصغيرة فرصة الظهور في نتائج البحث بشكل مناسب وفقًا لتحديثات خوارزمية جوجل.

بالإضافة إلى ذلك، تحدثت جوجل عن تحسينات في "Search Console" لدعم مالكي المواقع في تنفيذ هذه التغييرات وتزويدهم بتقارير حول الأخطاء والتحذيرات والعناصر الصالحة المتعلقة بالصفحات المشفرة. يمكن لمالكي المواقع أيضًا اختبار التغييرات والتحقق منها باستخدام اختبار "Rich Results".

تأتي جهود جوجل هذه في ظل المخاوف المتزايدة حول فعالية محرك البحث، حيث يتفوق جوجل على منافسيه في أداء البحث، وعلى الرغم من ذلك، يشوب نتائجها غالبًا المحتوى المُحسَّن لتحسين محركات البحث والمحتوى المُنشأ آليًا، وهناك تخوف من تفاقم هذه المشكلة في ظل التقدم التكنولوجي للذكاء الاصطناعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.