آخر الأخبار

آبل تخطط لإصدار حواسيب ماك بوك متوافقة مع شبكات الجيل الخامس


 تعتزم شركة آبل إطلاق حواسيب ماك بوك المحمولة في المستقبل، مزودة بمودم اتصالات مدمج لدعم شبكات الاتصالات الخلوية، وفقًا لتقرير حديث نشرته وكالة بلومبيرج الأمريكية.

ووفقًا للتقرير، من المتوقع أن تتوفر إصدارات ماك بوك المدعومة لشبكات الاتصالات اللاسلكية، بما في ذلك شبكات الجيل الخامس 5G، في الأسواق بحلول عام 2028 على الأقل.

تسعى آبل للاعتماد على تكنولوجيا المودم من الجيل الخامس التي بدأت في تطويرها منذ عام 2018. وقد انتهت الشركة من استحواذها على قسم تطوير شرائح المودم للأجهزة المحمولة من إنتل في عام 2019. ومع ذلك، فإن عملية التصميم لا تزال تواجه بعض الصعوبات، وتشير التقديرات الأخيرة إلى أنه قد لا يتم توفير المودم الخاص بآبل قبل نهاية عام 2025 أو بداية عام 2026. ومن المتوقع أن تكون الأولوية لاستخدامه في هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بالإضافة إلى ساعاتها الذكية.

وقد درست آبل سابقًا إمكانية تطوير حواسيب ماك بوك داعمة للاتصالات الخلوية، وكانت تفكر في إطلاق جهاز ماك بوك آير متوافق مع شبكات الجيل الثالث 3G. ومع ذلك، قرر الرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز في عام 2008 إلغاء هذا الطرح لتفادي مشاكل تتعلق بالتصميم.

يهدف فريق العمل في آبل إلى دمج مودم الاتصالات اللاسلكية مع وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية في وحدة واحدة، والتي تعرف باسم SoC أو "نظام على شريحة". ويتم استخدام هذا المصطلح غالبًا في سياق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للإشارة إلى الرقاقة التي تحتوي على هذه المكونات المتنوعة مجتمعة في جهاز واحد.

قد يكون من الملحوظ أن آبل تستند حاليًا إلى شركة كوالكوم لتوريد شرائح المودم التي تُستخدم في منتجاتها المتوافقة مع شبكات الاتصال الخلوية، وبخاصة هواتف آيفون.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.