آخر الأخبار

الكشف عن أحدث جهاز لوحي من هواوي يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية


 تم الإعلان رسميًا من قبل هواوي عن إصدارها الجديد للوحي MatePad Pro 11 لعام 2024، ويعتبر أول جهاز لوحي في العالم يدعم تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

يتمتع الجهاز اللوحي الجديد بقدرة استخدام نظام الاتصال عبر الأقمار الصناعية الصيني المعروف باسم "بيدو Beidou"، مما يمكن مستخدميه من إرسال الرسائل ومشاركة مواقعهم حتى في المناطق التي لا تتوفر فيها شبكات الاتصال الخلوية.

يعتمد الجهاز MatePad Pro 11 على أقمار في مدار عالٍ تبعد 36,000 كيلومتر عن سطح الأرض، والمميز فيه أنه لا يحتاج إلى هوائيات إضافية، حيث تعتمد هواوي على تقنيات متقدمة وخوارزميات معقدة وبروتوكولات اتصال مبتكرة لتحسين تجربة الاتصال دون الحاجة إلى تجهيزات إضافية.

تمكنت الشركة من التغلب على تحديات تقنية ومشاكل هامة تتعلق بالاستهلاك الكهربائي وفقدان الإشارة.

وقد سبق لهواوي أن أطلقت مجموعة من الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية نفسها، مثل هواوي P60 و P60 برو وسلسلة ميت 50 وميت X3 وميت Xs 2 ونوفا 11 ألترا، وتجدر الإشارة إلى أن تلك التقنية متاحة حاليًا داخل الصين.

قامت هواوي أيضًا بالإعلان الأخير عن هاتف Mate 60 Pro، وهو أول هاتف ذكي في العالم القادر على إجراء المكالمات عبر الأقمار الصناعية بدعم من نظام الاتصالات الصيني Tiantong-1، وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات الصينية.

على الرغم من أن هذه الميزة ليست استخدامًا يوميًا، إلا أنها قد تكون ذات أهمية كبيرة في الحالات الطارئة عندما تنقطع جميع وسائل الاتصال التقليدية.

من المتوقع أن تكشف هواوي المزيد من التفاصيل حول جهازها اللوحي الجديد MatePad Pro 11 في إصدار 2024 في وقت لاحق من هذا الشهر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.