آخر الأخبار

ديسكورد تعلن إيقاف عمل روبوتها الذكي "كلايد" للدردشة


 في تقرير حديث، أعلنت ديسكورد عن إيقاف روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي "كلايد" بعد أقل من عام من إطلاقه لأول مرة. وفي مذكرة دعم صادرة عن الشركة، أشارت ديسكورد إلى أنها ستتوقف عن استخدام "كلايد" بدايةً من نهاية الشهر الجاري، مما يعني أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على استدعائه في الرسائل المباشرة أو المحادثات الجماعية أو حتى محادثات الخادم بدءًا من الأول من ديسمبر.

في وقت سابق من هذا العام، قامت ديسكورد بإطلاق اختبار لمزايا الذكاء الاصطناعي التجريبية لروبوت الدردشة "كلايد". واعتمدت ديسكورد نماذج OpenAI لتمكين "كلايد" من الإجابة على الأسئلة وإجراء محادثات مع مستخدمي المنصة.

على مدار الفترة المحدودة التي استمر فيها اختبار "كلايد"، كانت ديسكورد تعتزم جعله جزءًا أساسيًا من تطبيقها للدردشة والمجتمعات. وكان الهدف الرئيسي من وجود "كلايد" هو تقديم مساعد ذكاء اصطناعي يمكن الوصول إليه مباشرةً من داخل الخادم، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل معه لأغراض التسلية وحتى طلبه للمشاركة في ألعاب.

لا يوجد سبب واضح لإغلاق روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي "كلايد" فجأة، ولم توضح ديسكورد بالضبط سبب الإغلاق. ومع ذلك، تقدم بعض المستخدمين شكاوى في الأشهر التي تلت إطلاقه، مشيرين إلى أن خوادمهم لم تتمكن من الوصول إلى روبوت الدردشة على الإطلاق.

قد يكون في المستقبل أن روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي سيعود كميزة مدفوعة متاحة فقط لمشتركي Nitro، أو ربما قد تكون ديسكورد قد استفادت من التجربة وقررت عدم دمج روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي في خدمتها.

كيلين سلون، مديرة اتصالات المنتج في ديسكورد، صرحت قائلة: "روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Clyde كان تجربة نقوم بتجربتها على عدد قليل من الخوادم".

وأضافت سلون: "نعمل باستمرار على جلب المزايا والتجارب الجديدة للمستخدمين. يعد Clyde واحدًا من هذه التجارب، ونتطلع في المستقبل إلى تقديم تجارب مستخدم جديدة".

قامت ديسكورد بتجربة مجموعة متنوعة من مزايا الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ملخصات المحادثات المولدة بالذكاء الاصطناعي.

تسمح هذه الميزة لمستخدمي المنصة بمتابعة المحادثات التي فاتتهم، وتكون مفيدة بشكل خاص للخوادم التي تمتد عبر مناطق زمنية مختلفة.

تسعى ديسكورد أيضًا لجعل منصتها مكانًا لمطوري الذكاء الاصطناعي، حيث توفر التمويل والموارد لمساعدة المطورين في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على المنصة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.