آخر الأخبار

إنفيديا تلفت انتباه المنظمات العالمية


 ذكرت إنفيديا في إشعار تنظيمي أنها تلقت طلبات من المنظمين في الاتحاد الأوروبي والصين وفرنسا لتقديم معلومات حول بطاقاتها للرسومات، ومتوقعة وصول المزيد من الطلبات في المستقبل.

إنفيديا تعتبر الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع الرقائق المستخدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والرسومات الحاسوبية. وشهد الطلب على رقاقاتها زيادة كبيرة بعد إطلاق شركة OpenAI في نهاية العام الماضي روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT.

تحتل الشركة الأمريكية العملاقة في مجال الرقائق، والتي يقع مقرها في كاليفورنيا، حصة سوقية تصل إلى حوالي 80 في المئة، وذلك بفضل رقاقاتها وأجهزتها الأخرى وبرامجها القوية.

تعتبر بطاقات الرسومات منتجات ذات أداء عالٍ، حيث تمكن من عرض ومعالجة الرسومات القوية للاستخدام في تحرير الفيديو وألعاب الفيديو والحوسبة المعقدة الأخرى.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الأمر أثار اهتمامًا تنظيميًا عالميًا، حيث صرحت إنفيديا في الوثيقة التنظيمية: "تم جمع معلومات منا من قبل الهيئة الفرنسية للمنافسة بشأن أعمالنا والمنافسة في سوق بطاقات الرسومات ومزودي الخدمات السحابية، ضمن التحقيق المستمر في المنافسة في تلك الأسواق".

تم في شهر سبتمبر زيارة المكتب المحلي لشركة إنفيديا من قبل هيئة الرقابة الفرنسية، وذلك في إطار جهودها المستمرة لفهم ديناميكيات المنافسة.

وأفادت إنفيديا في الوثيقة التنظيمية قائلة: "تلقينا أيضًا طلبات لتقديم معلومات من الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي والصين بشأن مبيعات وحدات معالجة الرسومات وجهودنا في تخصيص العرض، ونتوقع تلقي مزيد من الطلبات للمعلومات في المستقبل".

وأعلنت الشركة سابقاً عن نتائجها المالية للربع الثالث، حيث حققت إيرادات بلغت 18.12 مليار دولار، بزيادة قدرها 206٪ مقارنة بالعام الماضي، وزيادة قدرها 34٪ مقارنة بالربع السابق.

وصرح جنسن هوانغ، مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: "يعكس نمونا القوي التحول من منصة الأغراض العامة إلى الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي. تُعتبر وحدات معالجة الرسومات ووحدات المعالجة المركزية والشبكات وخدمات تصنيع رقاقات الذكاء الاصطناعي وبرامج الذكاء الاصطناعي للمؤسسات محركات النمو".

على صعيد آخر، قد أجّلت إنفيديا إطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تركز على السوق الصينية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.