آخر الأخبار

تطبيق واتساب يُضيف ميزة العرض لمرة واحدة على جهاز الكمبيوتر


 تمت إضافة ميزة "العرض لمرة واحدة" على تطبيق واتساب للحاسوب، وذلك لتسهيل إرسال الصور ومقاطع الفيديو عبر المنصة. كانت هذه الميزة متاحة سابقًا في التطبيق، ولكن تم إزالتها لأسباب أمنية قبل عام تقريبًا.

تم إطلاق ميزة "العرض لمرة واحدة" في واتساب قبل حوالي عامين، وتتيح للمستخدمين إرسال محتوى يختفي بمجرد مشاهدته. عندما يقوم الشخص بفتح الصورة أو الفيديو، يمكنه رؤيتها مرة واحدة فقط قبل أن تتم محوها تلقائيًا.

عند تفعيل ميزة "العرض لمرة واحدة"، لا تُحفظ الوسائط المرسلة في قسم الصور أو المعرض لدى المستلم، ولا يمكن مشاهدتها مرة أخرى أو إعادة توجيهها أو مشاركتها بأي طريقة. تنتهي صلاحية الصورة أو الفيديو إذا لم يتم فتحها خلال 14 يومًا من إرسالها.

يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس، بالإضافة إلى تطبيق الويب، استخدام ميزة "العرض لمرة واحدة". وينصح بتحديث التطبيق المثبت إلى أحدث إصدار متاح للاستفادة من هذه الميزة.

يمكنك استخدام ميزة "العرض لمرة واحدة" عن طريق النقر على أيقونة الرقم "1" الموجودة في أسفل الشاشة قبل إرسال الصور أو مقاطع الفيديو، وبمجرد استلام الشخص الآخر لهذه المحتويات، ستظهر له رمز "مرة واحدة"، ثم تختفي تلك الوسائط تلقائيًا.

وتهدف واتساب إلى تعزيز الحماية والخصوصية، حيث يتم منع إمكانية التقاط لقطة شاشة "سكرين شوت" للوسائط المرسلة بهذه الطريقة. هذا التدابير تضمن عدم تسريب المحتوى المرئي بشكل غير مصرح به.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.