آخر الأخبار

ميتا تشن حملة ضد البائعين المزيفين في تطبيقاتها


 تعاونت ميتا، الشركة المالكة لفيسبوك 
وانستقرام، مع العلامة التجارية الفاخرة كريستيان لوبوتان في رفع دعوى قضائية مشتركة ضد شخص كان يقود عملية تزوير من المكسيك ويبيع منتجات مزيفة للوبوتان عبر منصتي الشبكات الاجتماعية. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود ميتا المستمرة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

وأوضحت الشركة أن الدعوى المقدمة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية في كاليفورنيا تتهم المدعى عليه بانتهاك شروط خدمة ميتا وشروط استخدام إنستاجرام، وانتهاك حقوق الملكية الفكرية للوبوتان من خلال بيع وترويج منتجات مزيفة عبر حسابات فيسبوك وانستقرام.

وأضافت الشركة أن سياساتها وشروطها تمنع بشكل صريح انتهاك حقوق الملكية الفكرية، مثل بيع وترويج المنتجات المزيفة. وقد تم اتخاذ إجراءات تنفيذية متعددة ضد حسابات المدعى عليه عبر تطبيقات الواتساب وفيسبوك وانستقرام.

تعمل ميتا على تعزيز حماية الملكية الفكرية من خلال تنفيذ طرق جديدة للعلامات التجارية وتبني إجراءات كشف وإزالة موسعة في منصاتها. وقد قامت الشركة أيضًا بتعزيز أداة إدارة حقوق العلامة التجارية في العام الماضي، مما يسمح بتنفيذ إزالة سريعة للمحتوى المشتبه به كنسخة محتملة.

هذه الجهود تؤكد التزام ميتا بمكافحة القرصنة والتزوير وحماية الملكية الفكرية للعلامات التجارية الراقية مثل كريستيان لوبوتان.

تم تطوير عملية تعاون بين العلامات التجارية وميتا تسمح للعلامات التجارية بتحميل صور منتجاتها المرخصة. يستخدم نظام ميتا هذه الصور كنقاط مرجعية لاكتشاف أي منشورات أو قوائم سوق تنتهك حقوق الملكية الفكرية.

وأطلقت الشركة واجهة برمجة تطبيقات تسهل إعداد تقارير الملكية الفكرية، وتسمح لأصحاب الحقوق بكشف المحتوى المنتهك والإبلاغ عنه بكفاءة كبيرة.

تتجه ميتا الآن نحو المرحلة التالية من جهودها في مكافحة انتهاكات الملكية الفكرية من خلال الدعاوى القضائية.

وأكدت الشركة قائلة: "تعتبر هذه الدعوى إشارة واضحة لأولئك الذين يخططون للانخراط في أنشطة انتهاك مماثلة، بأننا لن نتسامح مع هذا السلوك. تعمل ميتا وكريستيان لوبوتان على مواصلة تنفيذ إجراءاتهما التنفيذية لمكافحة التزييف ومحاسبة أولئك الذين يسيئون استخدام سياساتنا".

تعد الإجراءات القانونية المباشرة عاملاً رادعًا كبيرًا، خاصةً إلى جانب تحسين إجراءات الملكية الفكرية لمطابقة الصور.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.