آخر الأخبار

هواوي تتسارع نحو القمة في سوق السيارات الذكية


 وفقًا لتقرير جديد من وكالة رويترز، قد يصل تقييم شركة هواوي لبرمجيات ومكونات السيارات الذكية الجديدة إلى حوالي 250 مليار يوان (34.67 مليار دولار) بعد بيع حصص لمستثمرين، بما في ذلك شركة شانجان. وأعلنت الشركة الصينية أنها قامت بتحويل وحدة أعمال حلول السيارات الذكية، التي تبلغ من العمر أربع سنوات، إلى شركة مستقلة تتلقى التقنيات والموارد الأساسية للوحدة. تهدف الشركة الجديدة إلى أن تكون موردًا رائدًا في صناعة السيارات الكهربائية الذكية، وتتطلع إلى أن تكون مثيلة لمورد السيارات الألماني بوش.

ووفقًا لبيان من شركة شانجان، تمتلك الشركة نسبة 40 في المئة من الشركة الجديدة، بينما لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية. وتدرس شركة شانجان وشركتها الأم China South Industries Group، المملوكة للدولة، الاستحواذ على نسبتين في الشركة الجديدة، حيث قد تكون قيمتها بين 200 مليار يوان و 250 مليار يوان.

ومن المحتمل أن تشمل المستثمرين المحتملين شركتي صناعة السيارات FAW Group وDongfeng Motor Group، حيث تجريان محادثات متقدمة مع هواوي للاستحواذ على نسبة 5 في المئة لكل منهما.

من المتوقع أن تستمر هواوي كأكبر مساهم فردي في شركة برمجيات ومكونات السيارات الذكية لمدة تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات على الأقل، بنسبة تتراوح بين 40 في المئة و 50 في المئة.

لم يتم حسم تفاصيل الصفقات بشكل نهائي، بما في ذلك تقسيم الملكية والتقييم، وقد تتغير هذه الأمور، وتخضع الصفقة لموافقة الجهات التنظيمية.

واجهت هواوي تحديات في تنمية أعمال السيارات الذكية وتحتاج إلى استعادة رأس المال لتغطية النفقات المتعلقة بالبحث والتطوير. استثمرت الشركة 3 مليارات دولار في الوحدة منذ تأسيسها وزاد عدد فريق البحث والتطوير إلى 7000 شخص.

تُعَدُّ أعمال السيارات الذكية الوحدة الوحيدة ضمن الوحدات الست الأساسية لهواوي التي تعاني من الخسائر. حققت هذه الوحدة إيرادات بقيمة مليار يوان في النصف الأول من عام 2023، وهي نسبة صغيرة من الإيرادات الإجمالية للشركة التي بلغت 310 مليار يوان، وفقًا لبيانات هواوي في شهر أغسطس.

هواوي لديها شراكات مع شركات سيارات أخرى، بما في ذلك Seres Group وJianghuai Automobile وشانجان. تحصل الشركة الجديدة على الأصول والموارد المتعلقة بالسيارات من خارج وحدة أعمال حلول السيارات الذكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.