آخر الأخبار

سامسونج تدخل منافسة شرسة مع ميتا من خلال تحسين نظارتها الذكية


 في وقت سابق من هذا العام، أعلنت سامسونج عن تعاونها مع جوجل وكوالكوم في اختبار تقنية الواقع المختلط، وتشير التكهنات إلى أن هذا الاختبار يتضمن إطلاق نظارة واقع مختلط تشبه نظارة Vision Pro من آبل.

على الرغم من أن إطلاق هذه النظارة لا يزال بعيدًا، هناك بعض التكهنات تشير إلى إمكانية إطلاقها في نهاية عام 2024 بكميات محدودة.

ويبدو أن نظارة الواقع المختلط ليست الجهاز القابل للارتداء الوحيد الذي تعمل عليه الشركة الكورية الجنوبية، حيث تعمل سامسونج أيضًا على تطوير النظارات الذكية مثل Meta Smart Glass و Google Glass.

وقد قامت سامسونج بتقديم طلب للحصول على علامة تجارية باسم "Samsung Glasses"، وقد تم قبول العلامة التجارية من قبل مكتب الملكية الفكرية في المملكة المتحدة في 10 نوفمبر 2023 بعد تقديم الطلب في 21 أغسطس 2023.

وعند تقديم الطلبات للحصول على العلامات التجارية، يتعين على الشركات تحديد فئات المنتجات التي يرغبون في تغطيتها، وذكرت سامسونج في المستندات المقدمة أنها تشمل النظارات المعززة، وسماعات الرأس، والهواتف الذكية، والنظارات الذكية، ونظارات الواقع الافتراضي.

تتضمن هذه الفئات الواسعة من الأجهزة العديد من الأنواع المختلفة، ويبدو أن الأجهزة التي تتناسب مع العلامة التجارية هي نظارات الواقع المعزز والنظارات الذكية ونظارات الواقع الافتراضي.

تشير المعلومات المتوفرة إلى أن سامسونج تعمل على تطوير نظارة رأس للواقع المختلط تتميز بمعالج من كوالكوم ونظام تشغيل مبني على أندرويد من جوجل.

كانت الشركة تعمل في الأصل على تصميمها الأولي، ولكنها قررت التخلي عنه بعد دراسة نظارة Vision Pro من آبل وبدأت في تطوير جهاز متقدم يمكن أن يصل سعره إلى حوالي 2000 دولار، بينما يبلغ سعر نظارة Vision Pro من آبل 3499 دولار.

أعلنت كوالكوم سابقًا أنها تعمل على تطوير شريحة XR جديدة تكون أقوى من شريحة Snapdragon XR2 Gen 2 المستخدمة في نظارة الواقع المختلط Quest 3 من ميتا.

من المحتمل أن يستخدم الجهاز القادم من سامسونج أيضًا شاشة MicroOLED ذات معدل تحديث عالٍ من إيماجن، وهي شركة تم الاستحواذ عليها سابقًا من قبل Samsung Display.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.